اخبار مصر اليوم - «الأوقاف»: عدم السماح بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا القائمة إلا بتصريح

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

جددت وزارة الأوقاف موقفها بعدم السماح بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا القائمة، إلا للضرورة القصوى وبتصريح كتابي من رئيس القطاع الديني بالوزارة، وكذلك عدم السماح بفتح أي زوايا جديدة تفرق الكلمة.

وقال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، في تصريح الأحد، إنه تقرر اعتماد نماذج هندسية ذات طالع عصري وحضاري رائع، سواء في عملية الإحلال والتجديد أو إقامة المساجد في المناطق الجديدة التي تحتاج إلى المسجد الجامع، مؤكدا على جميع الجهات المختصة بضرورة الحصول على اعتماد الإدارة المركزية للشئون الهندسية بديوان عام الوزارة للتصميمات الهندسية كشرط لرخصة بناء أي مسجد، وسيتم مخاطبة جميع المحافظات بذلك .

كما أشار «جمعة» إلى تبني وزارة الأوقاف مشروع المسجد الجامع الأنموذج بكل محافظة من محافظات خدمة للدين، والعمل على التوسع في هذه المساجد على مستوى المدن الكبرى، وذلك من خلال تطوير أهم مسجد قائم بالمحافظة وتحويله إلى مسجد جامع .

كما أشار إلى أن مسجدي الصحابة بشرم الشيخ والميناء بالغردقة هما خير مثال لفكرة المسجد الجامع بكل محافظة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الأوقاف»: عدم السماح بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا القائمة إلا بتصريح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق