اخبار مصر اليوم - ممثل كازاخستان عن «منتدى شباب العالم»: «فرصة عظيمة لتبادل الآراء والأفكار»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

من جانبه، أكد بيركيك إيرين نائب وزير التنمية الاجتماعية في كازاخستان أن منتدى شباب العالم فرصة عظيمة لتبادل الآراء والأفكار بشأن بناء السلم، ومواجهة التحديات الكبرى للعصر الحديث، لافتا إلى أن الهدف من السلام هو ضمان الرخاء في القرن الحادى والعشرين لكافة المجتمعات الإنسانية، التي تتطلع إلى إحلال السلام وفض المنازعات المنتشرة بطريقة سلمية.

وقال إن كازخستان أطلقت مبادرة بشأن السلام، لتعزيز الحوار والانسجام في مجتمعها للتواصل رغم الاختلافات العقائدية والثقافية، وأشار إلى أن بلاده خاطبت المجتمع الدولى بشأن مبادرة السلام التي أطلقتها، وأعلنت في أغسطس الماضى، يوما عالميا لإحلال السلم وتعزيز التعاون وتعميق الثقة بين مختلف المجتمعات وإحلال وتجديد الاستقرار الإقليمى، مؤكدا أن رؤساء العالم هم المسئولون عن سلامة الجنس البشرى وحفظهم من ويلات الحروب.

وتابع «أصبح ذلك مكونا موثوقا به على مستوى البلدان المختلفة لمكافحة الإرهاب، بمبادرة رئيس كازاخستان في سبتمبر الماضي في الأمم المتحدة، وقد أطلق رئيسنا وثيقة مهمة هدفها يتمثل في الالتزام بالتعايش وتحرير المجتمع الدولي من الإرهاب».

وأضاف أن «رئيس كازاخستان أطلق منصة عالمية للتواصل بين الحضارات، فيما حرص الكونجرس على التنويه بجهود رئيسنا فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الدولية، كما تم عقد مؤتمر دولي في أكتوبر للتواصل بين الأديان».

ووجه بيركيك التحية للرئيس عبدالفتاح ، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في نهاية كلمته بمنتدى الشباب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - ممثل كازاخستان عن «منتدى شباب العالم»: «فرصة عظيمة لتبادل الآراء والأفكار» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق