اخبار مصر اليوم - إخلاء مديرية تعليم أسيوط ضمن «تجربة طوارئ» (صور)

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، تجربة عملية لإخلاء مبنى ديوان المديرية، السبت، بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف ويأتي هذا في إطار الاستعدادات، لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار وتفعيلًا لخطط التعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة.

وبحسب بيان، جاء ذلك بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد، وكيل المديرية، والمدراء العموم والعقيد وليد الشحات، المستشار العسكري لمحافظة أسيوط، والمقدم أحمد رأفت نائب المستشار العسكري والعميد وائل كساب مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط وقوات من قسم شرطة ثان أسيوط والمرور والإسعاف.

وأوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تنفيذ تجربة إخلاء مبنى تعليمي يأتي بهدف التدريب على كيفية الإخلاء الآمن والمنظم من المبنى فور سماع أجهزة الإنذار من خلال خطوات وإجراءات منظمة يتم اتباعها في حالة الإخلاء، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعاونة الأخرى للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر والسيطرة على الأزمة.

وأشاد وكيل الوزارة بالأداء المتميز لأجهزة الحماية المدنية وقوات الدفاع المدني أثناء تنفيذ تجربة السيطرة على أي أزمة، وفرض كردون أمني حول مبنى المديرية بالإضافة إلى قدرة المرور على تغيير الاتجاهات المرورية فور البدء في تنفيذ التجربة ومدى جاهزية مرفق الإسعاف لنقل المصابين، وتم الإخلاء فور سماع صفارة الإنذار، مؤكدًا أن هذه التجربة تعد خطوة جيدة على طريق إدارة الأزمات.

وأشار وكيل المديرية إلى أن الهدف من تجربة الإخلاء تدريب العاملين على الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة إخلاء المبنى عند حدوث حالات الطوارئ، لافتًا إلى تكرار التجربة نهاية نوفمبر الجاري ولكن بصورة مفاجئة لقياس مدى جاهزية العاملين على التعامل مع أي حالة طارئة.

إخلاء مديرية التعليم بأسيوط
إخلاء مديرية التعليم بأسيوط
إخلاء مديرية التعليم بأسيوط
إخلاء مديرية التعليم بأسيوط

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - إخلاء مديرية تعليم أسيوط ضمن «تجربة طوارئ» (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق