اخبار مصر اليوم - «التعليم» تتابع تطبيق المنظومة الجديدة في مدارس الأقصر

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرت إلهام محمود، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم، يرافقها عبداللطيف أحمد عمران، مدير مديرية الأقصر التعليمية، جولة تفقدية لمدارس الأقصر للوقوف على تطبيق النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والصفوف الأولى.

وبحسب بيان، السبت، بدأت الجولة بتفقد مدرسة صلاح الدين الابتدائية بالأقصر وأشادت رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بتفعيل النظام التعليمي الجديد داخل قاعات رياض الأطفال والصفوف الأولى وتطبيق المعلمين للأنشطة، مؤكدة على ضرورة تنمية مهارات التفكير لدى الأطفال وعدم التركيز على التلقين والحفظ كما اطمأنت على وصول جميع الكتب وأدلة المعلم.

وفي ذات السياق تم متابعة تدريب معلمات رياض الأطفال المنعقد بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين وتم الاستماع لانطباع المعلمات عن النظام التعليمي الجديد، كما نفذت المعلمات نشاطًا عمليًا داخل القاعة لأحد الدروس والذي تم تنفيذه بكفاءة تدل على استيعاب المعلمات وكفاءة المدربين وقد تم منحهم شهادات تقدير على تميزهم.

كما تفقدت مدرسة الأقصر الثانوية الفندقية لمتابعة البرامج التدريبية للطلاب بهدف تأهيلهم لسوق العمل واهتمام المدرسة بتنمية المواهب لدى الطلاب واستعدادات المدرسة للمشاركة في مسابقة شيف المستقبل، كما تمت متابعة مركز تدريب الحاسب الآلي واللغات بالمدرسة وقياس مدى الاستفادة من المهارات والقدرة على التعبير عن النفس.

وتوجهت إلهام إلى مدرسة العديسات الصناعية بالطود ومتابعة التجربة الألمانية بفصول الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي والتي تعتبر النموذج الوحيد على مستوى الجمهورية وأشادت محمود بمستوى التجهيزات وطريقة تدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «التعليم» تتابع تطبيق المنظومة الجديدة في مدارس الأقصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق