اخبار مصر اليوم - وزيرة الصحة تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جاهزية مستشفى شرم الشيخ الدولي ضمن خطة التأمين الطبي لمنتدى شباب العالم والمقرر انعقاده في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال تفقدها أقسام المستشفي، صباح الجمعة، يرافقها الدكتور محمد عزمي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، والدكتور محمد ضاحي، مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولي.

واطمأنت وزيرة الصحة والسكان على جاهزية أقسام المستشفى، حيث بدأت بتفقد الطوارئ، مؤكدة جاهزيته لاستقبال أي حالات مرضية، وراجعت عمل الأجهزة الطبية، ومخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقدت المعمل وتأكدت من توافر الكيماويات ومستلزمات التحاليل، فضلا عن التنسيق مع المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة.

وتفقدت وحدة المسح بالمستشفى وتأكدت من عملها يوم الجمعة لإجراء مسح للمواطنين من فيروس سي والأمراض غير السارية ضمن مبادرة الرئيس، في إطار متابعة تنفيذ تكليفاتها بعمل جميع نقاط مسح المبادرة يوم الجمعة بالإضافة إلى باقى أيام الأسبوع، مشيرة إلى أنه يتم صرف العلاج لمن ثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الفحوصات، لافتة إلى أنه تم إجراء مسح لعدد 566 مواطنا.

كما تفقدت «زايد»، كل من قسم الأشعة وتأكدت من عمل كافة الأجهزة بما فيها جهاز أشعة الرنين المغناطيسي، والمقطعية، والتي تعمل بكفاءة طوال الـ24 ساعة، وقسم الغسيل الكلوي وتأكدت من سلامة الأجهزة، ومحطة المياه، ووجهت بزيادة مستلزمات ماكينات الغسيل الكلوي بالعناية المركزة، لافتة إلى أن هناك 30% من أسرة الرعاية خالية وجاهزة لاستقبال أي حالات.

وعلى هامش زيارتها للمستشفى، عقدت الوزيرة اجتماعا بفريق عمل المستشفى من أساتذة الجامعات العاملين بالمستشفى، قائلة: «أثق في جاهزية المستشفى وكفاءتكم في حل أي طارئ خلال منتدى شباب العالم»، وأشارت إلى استعداد الوزارة لتوفير أي احتياجات يطلبونها.

ووجهت برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بالمستشفى وإلغاء كافة أنواع الإجازات للعاملين خلال انعقاد المنتدى، كما حرصت على تفقد سكن الأطباء والتأكد من جاهزيته لتوفير أقصى سبل الراحة لهم.

كما وجهت الوزيرة بتوفير جهاز أشعة مقطعية متعدد المقاطع للمستشفى على أعلى مستوى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزيرة الصحة تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق