اخبار مصر اليوم - خبراء: القبض على هشام عشماوى لحظة فارقة فى مكافحة الإرهاب

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتبر خبراء عسكريون وأمنيون أن القبض على الإرهابى هشام عشماوى نقطة فارقة فى العمليات الإرهابية، خاصة فى الجانب الغربى من البلاد، حيث ستقود المعلومات المتوقع الحصول عليها منه خلال استجوابه إلى ضبط فلول عدد من الخلايا الإرهابية، فضلاً عن الكشف عن الشخصيات والكيانات الممولة للإرهاب.

وقال اللواء نصر سالم، الخبير العسكرى، إن القبض على «عشماوى» يعتبر قطعاً لرأس أفعى الإرهاب، وإن ذلك كان مصير عشماوى آجلا أم عاجلاً، وهو مصير كل خائن لبلده، مشيراً إلى أنه سيكون عبرة لمن يعتبر.

وأضاف «سالم» أن كل ما تعلمه عشماوى لم يدافع به عن بلده بل استخدمه ضد وطنه وأبناء وطنه، وأن ضبطه سيقود أجهزة المعلومات إلى وضع يديها على عناصر أخرى، فضلاً عن التغير المرتقب فى مواجهة الإرهاب، خاصة فى الجانب الغربى.

وأكد أن ضبط عشماوى سيصيب الخلايا الإرهابية بحالة من الإحباط.

من حانبه، قال اللواء فاروق المقرحى، الخبير الأمنى، إن القبض على هشام عشماوى يعتبر إنهاء لمرحلة من التخطيط والتدبير لشخص علم أشياء ما كان ليعلمها لولا وجوده فى صفوف القوات المسلحة فى فترة ما فى حياته، وأنه بالقبض عليه ينتهى التخطيط والإعداد للعمليات الكاملة سابقة التخطيط والتجهيز.

وتابع المقرحى: « قولاً واحداً الخونة الإرهابيون ضعاف النفسية وفور ضبطه والتحقيق معه من قبل أجهزة المعلومات سيقول كل ما لديه، وستسهم تلك المعلومات فى ضبط الأوضاع الأمنية أكثر من ذلك، حيث إن المعلومات المرتقب الحصول عليها منه ستضيف ذخيرة من المعلومات لأجهزة الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب».

ووصف اللواء محمد نورالدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير الأمنى، «القبض على عشماوى» بأنه ضربة قاصمة للتكفيريين فى ليبيا ومصر، مشيراً إلى أنه متورط فى العديد من قضايا العنف وخطّط ونفذ عمليتى الواحات الإرهابية ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق.

ووصف «نورالدين» الإرهابى «عشماوى» بأنه حاقد على الجيش المصرى، بعد أن فُصل من سلاح الصاعقة فى ، وينتظر محاكمة عسكرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - خبراء: القبض على هشام عشماوى لحظة فارقة فى مكافحة الإرهاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق