اخبار مصر اليوم - «الغضبان»: تخطيط عمراني متكامل لغرب بورسعيد

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه يتم حاليا إعداد تخطيط عمراني متكامل لمنطقة الغرب وتقوم المحافظة حاليا بإعداد الدراسات الخاصة باحتياجات المنطقة من شبكات الصرف الصحي والصناعي.

وقال المحافظ إن المنطقة أصبحت منطقة عالمية وتعد من كبرى مناطق الغاز الطبيعي، حيث يقع بها محطة حقل ظهر وستضم مجمعا سكنيا متحضرا ولن يُسمح إطلاقا بتجاوز الاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ومسؤولي الشركة المنفذة لمحطة معالجة المياه المصاحبة للغاز في منطقة الغرب والتي ستقام على مساحة ١٠ آلاف م٢ وستعمل بطاقة مبدئية ٢٠٠٠ م٣ يوميا تصل إلى ١٠٠٠٠ م٣ يوميا.

وأشار المحافظ إلى الجهد التي تبذله القوات المسلحة والثروة السمكية للتخلص من التلوث، خاصة أن هناك ١٢ مليون م٣ من مياه الصرف الصحي للقاهرة الكبرى تصب يوميا في بحيرة المنزلة.

من جهته، قال المهندس خالد فاروق، رئيس الشركة المنفذة للمحطة، إنه تمت الاستعانة بإحدى الشركات الإيطالية المتقدمة تكنولوجيًا والتي لديها خبرات متقدمة في معالجة المياه التي تعتمد على الفصل الطبيعي والكيميائي والبيولوجي، وكلها متوافقة مع الاشتراطات البيئية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الغضبان»: تخطيط عمراني متكامل لغرب بورسعيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق