اخبار مصر اليوم - «صناعة البرلمان» تجتمع لـ«منع الممارسات الاحتكارية» و«جذب الاستثمارات»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد أيام من ترؤسه لجنة الصناعة بمجلس النواب، قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، إن اللجنة بكامل هيئتها ستجتمع، الثلاثاء، لوضع استراتيجية عملها لدور الانعقاد الرابع، مشيرا إلى أن تمر في تلك الفترة بمرحلة تحتاج فيها إلى ضخ مزيد من الاستثمارات من أجل دفع عجلة الإنتاج، وزيادة الناتج القومي، ومحاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة أن اللجنة ستجتمع أيضا بالمهندس محمد السويدي، والمهندس أحمد سمير، وكامل هيئة اللجنة السابقة لوضع استراتيجية العمل سويا لاستكمال مجهودات اللجنة السابقة.

وتابع «عامر» أن أولويات عمل اللجنة تذليل العقبات التي تواجه المستثمر من عدم توفير معلومة وعدم توفير الجودة وارتفاع ثمن الأراضي، وكذلك ارتفاع تكلفة توصيل المرافق والجمارك على الآلات والمعدات، لافتا إلى أن المطلوب لتحقيق لتنمية صناعة شاملة في مصر هو الشفافية والإفصاح وتطبيق القانون دون تراخٍ ومنع الممارسات الاحتكاريه وتوفير المناخ الجاذب لمستثمر.

وأردف: «يجب متابعة تطبيق الشباك الواحد وتيسير الإجراءات بنظام متكامل دون فساد حتى نكون على طريق الصحيح لتطوير الصناعة، حيث إن مصر عانت طوال الفترة الماضية من عدة مشكلات، كان أخطرها على الإطلاق هي ظاهرة «السمسرة» على الأراضى الصناعية بجانب مشكلات توصيل المرافق ومشكلة الحصول على التراخيص، ويعول المصنعون على قانون التراخيص الصناعية الجديد لحلها ومشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «صناعة البرلمان» تجتمع لـ«منع الممارسات الاحتكارية» و«جذب الاستثمارات» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق