اخبار مصر اليوم - محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة بديرمواس

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مركز زوار تل العمارنة بمركز ديرمواس، يرافقه المهندس على غلاب رئيس المركز، حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة تدفق عدد من الوفود السياحية ضمن الرحلات النيلية من القاهرة حتى أسوان.

شدد «حسين» على ضرورة الاهتمام بنظافة المبنى، حيث يعد واجهة حضارية للمكان، مضيفا أن المركز يساهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى المنطقة باعتبارها واحدة من أهم المواقع الأثرية بمصر لما تتمتع به من أهمية خاصة، حيث تلقى الضوء على فترة من أهم الفترات في التاريخ المصري، وهى فترة حكم اخناتون.

وأكد المحافظ أن مركز زوار تل العمارنة له قيمة ومكانة أثرية كبيرة، وسيخدم بشكل كبير حركة السياحة في المنطقة، إلى جانب وجود مرسى تل العمارنة بالقرب منه مما يسهم بشكل كبير في تدفق حركة السياحة النيلية في المنطقة.

تبلغ مساحة المركز 10 آلاف متر مربع، وتم تخصيصها من المحافظة لصالح وزارة الآثار، ويتكون من طابقين يضم منازل أثرية ومنزل لعصر العمارنة الفرعوني، كما يحتوى المبنى على كافتيريا وبازارات سياحية ومكاتب إدارية وحديقة مكشوفة.

يعرض بالمركز مجسمات توضيحية للمقبرة الملكية لإخناتون وكذلك المنازل والقصور والمعابد الدينية في تلك الفترة، بالإضافة إلى مجموعة من نماذج لتماثيل الملك إخناتون والملكة نفرتيتى وروؤس تماثيل لنفرتيتي، كما تحتوى واجهة المركز على نموذج لتمثال ضخم للملك إخناتون يبلغ طوله أكثر من 3متر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - محافظ المنيا يتفقد مركز زوار تل العمارنة بديرمواس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق