اخبار مصر اليوم - «القومي لحقوق الإنسان» يطالب بتحقيق العدالة في تطبيق الضربية العقارية

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أولوية تحقيق العدالة فيما يتعلق بالضريبة العقارية.

وقال «فائق» خلال افتتاح أعمال المائدة المستديرة التي نظمها المجلس أمس، حول الضريبة العقارية وشارك فيها سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية والدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية ونخبة من الخبراء والمختصين والمجتمع المدني، أن الحوار المجتمعي مهم خاصة وان الوقت مناسب لمناقشة أية مقترحات بما يتماشى مع تحقيق العدالة الاجتماعية فالضريبة العقارية لها مبرراتها وأن العائد منها يجب أن يصب في خدمة تنمية المجتمع.

وأكدت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن الدولة سوف تأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات والمقترحات بما يحقق العدالة والتيسير على المواطنين .

ونوه الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية، إلى وجود مشكلات وأن الدولة بصدد تعديل القانون والبحث عن طريقة واضحة وعادلة في عملية تقدير القيمة الإيجارية.

وأشار «صديق» إلى أهمية ما دار في المائدة المستديرة من نقاشات، وهو ما يمثل حوارا مجتمعيا قائلا: «نحن في حاجة إليه للتوصل إلى حلول وإصلاح الضريبة وخاصة أن فرصة تعديل القانون أصبحت ممكنة».

وشدد المشاركون على أهمية علاج أي خلل في القانون وتسهيل الإجراءات بما فيها الطعون، مشيرين إلى أهمية النظر في إعفاء السكن الخاص للأسرة الواحدة، وهو ما ينهي معظم المشاكل المتعلقة بهذه الضريبة العقارية.

ودعا المشاركون إلى ضرورة إعادة النظر في لجان التقييم وتشكيلاتها بما يجعلها لجنة محايدة ومراعاة معدل التضخم السنوي عند تقدير الضريبة، منتقدين وجود مشكلات ضريبية بالنسبة للشقق المغلقة وغير المشطبة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «القومي لحقوق الإنسان» يطالب بتحقيق العدالة في تطبيق الضربية العقارية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق