اخبار مصر اليوم - غموض موقف «أبو شقة» من رئاسة «تشريعية البرلمان» تربك النواب

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سادت حالة من الارتباك في أروقة مجلس النواب، بعد تردد أنباء عن انسحاب المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، ورئيس حزب الوفد، من الترشح على رئاسة اللجنة في دور الانعقاد الرابع للبرلمان.

كان 14 عضواً في اللجنة التشريعية أعلنوا تعديل رغباتهم للانتقال للجان أخرى، قبل إجراء انتخابات اللجان النوعية. وأثار عدم رد «أبو شقة» على اتصالات النواب، وعدم نفي ما تردد عن انسحابه من رئاسة اللجنة التشريعية، حالة جدل بين النواب، وأرجع بعضهم موقفه إلى اعتراضه على خروج 14 نائباً أغلبهم من حزب (مستقبل وطن)، إلى لجان أخرى لحسم الانتخابات في هذه اللجان لصالح مرشحين الحزب.

ونفي النائب الوفدي طلعت السويدي المرشح على رئاسة لجنة الطاقة، صحة الخبر، وقال لـ«المصري اليوم» إنه يستبعد انسحاب «أبو شقة» من رئاسة «التشريعية»، وأيده في الرأي النائب الوفدي الدكتور فؤاد بدراوي، رغم عدم رد رئيس الحزب على اتصالاتهم لنفي الخبر.

وقال النائب إيهاب الطماوي، مرشح حزب (مستقبل وطن) على أمانة سر اللجنة التشريعية، إن «أبو شقة» مرشح وحيد على رئاسة اللجنة بتذكية كل النواب ووكيلي اللجنة، النائبين أحمد حلمي الشريف ونبيل الجمل، ولن يرضوا عنه بديلاً لرئاسة اللجنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - غموض موقف «أبو شقة» من رئاسة «تشريعية البرلمان» تربك النواب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق