اخبار مصر اليوم - قصة سيدة ذهبت لاستخراج معاش والدها فاكتشفت تعيينها منذ 10 سنوات (تفاصيل)

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«الصدفة» تتسبب في الكثير من الأحيان في تغيير حياتك بشكل كامل، وفي حياة زينب التي تعيش في حي شبرا الخيمة كانت الصدفة هي العنوان الأساسي لما حدث معها، حين توجهت لصرف معاش والدها المتوفي لتكتشف ما هو أكبر من ذلك.

في التفاصيل التي حصل عليها برنامج «هذا الصباح»، على شاشة إكسترا نيوز، اكتشفت زينب انتحال شخصيتها من قبل شخص آخر خلال عشر سنوات في إحدى المصالح الحكومية والعمل بهذا الاسم طيلة هذا الوقت.

تتبع «المصري اليوم» القصة، وفي اتصال مع زينب محمد، مطلقة، كشفت أنها حين توجهت لتقديم طلب للحصول على معاش والدها المتوفى، اكتشفت انتحال شخص آخر لاسمها طيلة عشر سنوات، وحصوله على مكانها في التعيين في إحدى المصالح الحكومية بجانب صرفه لراتب شهري كل هذه الأعوام.

تقول زينب: «تقدمت بطلب في أواخر 2008 للتعيين في إحدى المصالح الحكومية بتأشيرة من المحافظ حينها خاصة أنني خريجة دبلوم تجارة، ولكن لم يحدث شيء.. وبعد تقديم أوراقي ذهبت كثيراً للحي لمتابعة أخبار تعييني ولكن الإجابة كانت تأتي إنه لسه مفيش جديد».

وتكمل زينب حديثها في اتصالها مع «المصري اليوم»، وتقول: «بعد عام من الذهاب المتكرر كل يوم للسؤال فقدت الأمل في التعيين ولم أذهب مرة أخرى، ولكن بعد وفاة والدي منذ فترة قررت التقديم بطلب للحصول على معاشه للمساعدة في المصاريف المعيشية، ولكن كانت الصدمة الكبيرة حين تم رفض طلبي في الحصول على المعاش بسبب ورود اسمي في كشوف المؤمن عليهم ضمن الجهاز الإداري للدولة».

وتتابع: «تم إبلاغي أن اسمي وارد بأنني أعمل في الجهاز الحكومي للدولة وليس لي حق الحصول على معاش.. فقررت الذهاب لجهة العمل التي ورد اسمي بها، لمعرفة ما حدث وحين ذهبت التقيت بمدير الشؤون الإدارية، واعتقدت في البداية أنه تشابه أسماء ولكن تأكدت من وجود اسمي بالكامل داخل كشوف العاملين»، وتضيف: «وجدت اسمي أنه تم تعييني في 2009 وفي 2010 تم تثبيت عقدي وحصولي على التأمينات ولكن هناك شخص آخر يقوم بهذه الوظيفة وليس أنا».

وتؤكد زينب توجهها ببلاغ إلى النيابة الإدارية لبحث ما جرى خلال كل هذا الوقت وأن التحقيقات مازالت مستمرة، وتختتم حديثها قائلة: «لا أريد سوى حقي في كل هذه السنوات وحصولي على الوظيفة مين مش محتاج شغل دلوقتي».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - قصة سيدة ذهبت لاستخراج معاش والدها فاكتشفت تعيينها منذ 10 سنوات (تفاصيل) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق