اخبار مصر اليوم - مهرجان الإسكندرية السينمائي يُطلق اسم هند موسي على المركز الصحفي

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مؤتمرا صحفيا بمدينة الإسكندرية، للكشف عن تفاصيل الدورة الـ34 بحضور اعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المصرية، وتحدث فيه الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج الفلسطينى المشارك فى لجنة تحكيم الدورة رشيد مشهراوي.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على الصحفية هند موسى، الذي قرر المهرجان إطلاق اسمها على المركز الصحفي للمهرجان.

وقال «أباظة» إن الدورة الـ34 من المهرجان، تحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي، كما تُكرم الفنان فاروق الفيشاوي، الذي يُعد هذا أول تكريم له في المهرجانات العربية، وكان في رأيه إنه من الضروري تكريم الفنانين الكبار فهذا حقهم علينا ولكنه ليس ضد تكريم الفنانين الشباب، وتذكر دورة الفنان نور الشريف الذي ذكر إن هذا افضل تكريم له في حياته.

ومن المكرمين أيضًا الموسيقار عمر خيرت والناقدة ماجدة موريس، ومن المكرمين العرب المخرج الفلسطيني حسين القلا الذي تُعد كل افلامه مصرية، من المكرمين الأجانب لأول مرة فاركونيرو وسناستيان قارون من اسبانيا وغيرهم، وتمنى أباظة أن «يكون للمهرجان دور في الترويج السياحي لمدينة الإسكندرية، كما سيحضر مخرج لبناني من مواليد الاسكندرية، ولم يأت اليها من 1957، وسعيد بعوته لمسقط رأسه».

وأضاف« أباظة» أن المهرجان يتضمن 3 مسابقات رئيسة/ مسابقة البحر المتوسط ومسابقة نور الشريف ومسابقة للفيلم القصير، لأول مرة بالمهرجان الثلاثة رؤساء لجان التحكيم مصريين، علي عبد الخالق علي بدرخان عزة هيكل، كما أن هناك عروض لأفلام مهمة مثل «ظلال على الجانب الآخر» و«أغنية على الممر»، وهناك احتفال خاص بانتصار السادس من أكتوبر، واحتفال بمرور 50 عام على العملية ايلات، واحتفال بمرور 10 سنوات على وفاة الفنان السكندري يوسف شاهين ونعرض له فيلم عمره 50 عام.

ومن جانبه، عبر المخرج الفلسطيني رشيد المنشراوي عن سعادته بتواجده في الاسكندرية وفي هذا المهرجان، إذ قال «السينما تجمعنا وتوحدنا من كل الجنسيات العربية، وكفلسطيني متابع مهرجان الاسكندرية من عشرات السنوات، وأشعر دائما أنه يحتضن فلسطين، فهي دائما متواجدة في أعضاء في لجان تحكيم أو عروض أفلام، وهدفنا الرئيسي هو التبادل الثقافي مع الجميع».

يُذكر أن هناك عدة أماكن لعروض الأفلام الخاصة بالمهرجان، أبرزها قصر الأنفوشي وقصر الحرية وسينما راديو وفريال وشيراتون المنتزه وغيرهم، وهناك ورشتين صحفيين، والعديد من اللقاءات والتكريم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مهرجان الإسكندرية السينمائي يُطلق اسم هند موسي على المركز الصحفي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق