اخبار مصر اليوم - «الزراعة» تصدر قواعد تصدير الموالح والعنب إلى أورجواي

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في الحجر الزراعي المنشور الخاص بإشتراطات الصحة النباتية عند تصدير الموالح والعنب لدولة أوراجوي والتي تشمل:

أولا فيما يتعلق الموالح:

1- يجب ان تصحب كل شحنة موالح مصدرة إلى دولة أورجواي شهادة زراعية والاقرار الإضافي المرفق مع هذا المنشور والخاص بالموالح.

2- يجب أن يتم معاملة الشحنة بالتبريد على درجة حرارة 1.6 أو أقل لمدة 18 يوما تحت أشراف الحجر الزراعي (لجنة الحجر الزراعي بمحطة التعبئة).

3- يجب أن يتم معالمة الثمار بالمطهرات وفي حال عدم معاملة الثمار بالمطهر المذكور في الإقرار الإضافي يجب أن يقوم مفتش الحجر الزراعي المنتدب بالمحطة ذكر أسم المطهر والتركيز ومدة التعرض ودرجة الحرارة بإستمارة الفحص باللغة الإنجليزية ليتم إضافتها بالاقرار الإضافي .

4- يجب أن تتعرض ثمار الشحنة للغسل والتشميع والتنظيف والتعبئة في عبوات كرتونية جديدة.

ثانيا يجب أن يتم تصدير ثمار العنب وفقا للإشتراطات الاتية:

1- يجب أن تصحب كل شحنة عنب مصدرة إلى دولة أورجواي شهادة زراعية والإقرار الإضافي المرفق مع هذا المنشور والخاص بالعنب.

2- يجب أن يتم تبخير الشحنة باستخدام غاز بروميد الميثيل الخالي من الكلوربكرين بجرعة 32 جرام لكل متر مكعب لمدة ساعتين عند درجة حرارة 21 أو أعلى مع إجراء التقليب كل ربع ساعة طوال فترة التعرض تحت المشمعات.

3- التهوية لمدة ساعة بعد ذلك يتم تبريد الشحنة تحت إشراف لجنة من الحجر الزراعي عند درجة نصف إلى 2.7 لمدة 4 أيام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الزراعة» تصدر قواعد تصدير الموالح والعنب إلى أورجواي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق