اخبار مصر اليوم - وزيرة التضامن تشهد حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل في الصحافة في عامها الثاني وذلك بمقر المؤسسة بالدقي.

وقدمت «والي» التهنئة للصحفيين الشباب الفائزين، مشيرة إلى أن هذه الجوائز هي تقدير كبير من مؤسسة تحمل اسما كبيرا.

وخلال كلمتها، عرضت الوزيرة بعض من الأقوال المأثورة للكاتب الراحل قالت عنها إنها تصلح كنصائح للصحفيين الشباب عن الإرادة والحيادية والمهنية في العمل الصحفي وعدم تكوين آراء مسبقة للمحاور وحسن إدارة الحوار والتجهيز له.

وفاز بجوائز مؤسسة هيكل هذا العام أحمد الدريني، عن عمله المتميز بجريدة «المصري اليوم»، ومحمد خيال عن عمله المتميز بجريدة «الشروق»، وماريان ميلاد عن عملها المتميز بموقع «مصراوي».

حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة
حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة

وجاءت وصايا الأستاذ هيكل على لسان «والي»: «الاهتمام بالسياسة فكرا وعملا يقتضي قراءة التاريخ أولا لأن الذين لا يعلمون ما حدث قبل أن يولدوا محكوم عليهم أن يظلوا أطفالا طول عمرهم». و«الإرادة تقدر أن تعيش حلمها وتجدد وسائلها وأما العجز فليس لديه غير أن يعيش حلم الآخرين ويذوب فيه»، و«وقائع التاريخ الكبرى عائمات الجسد طرفها ظهر فوق الماء وكتابتها الرئيسية تحت سطحه ومن يريد استكشافها عليه أن يغوص»، و«التحليل السليم لأي حدث لا يتوفر بمجرد فهم ما كان وإنما قبله بمحاولة فهم ما يمكن أن يكون»، و«إذا لم تتحدد قواعد أي حوار ومقاصده ارتبك سياقه وضاعت نتائجه»، و«محاولة الفهم ليس معناها السقوط في مهاوي التبرير»، و«الفن يسبق الصحوة دائما ويبشر بالقوة عادة»، و«العقائد لا تعطى إلى الجماهير كأنها كتل حجر وإنما تترجم العقائد إلى تصرفات يومية وإنسانية بسيطة»، و«ظلام الليل كله لا يستطيع أن يطفئ شمعه ولكنه يستطيع ذلك إذا تحالف مع حبة ريح».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزيرة التضامن تشهد حفل توزيع جوائز مؤسسة هيكل للصحافة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق