اخبار مصر اليوم - السيسي يصل شرم الشيخ لافتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الرئيس عبدالفتاح وصل إلى مدينة شرم الشيخ وذلك لافتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية بقاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ، والذي تنظمه الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك ضمن الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لعام ذوي الإعاقة كما أطلق عليه الرئيس السيسي.

ويحضر الملتقى رئيس الوزراء، والوزراء، ومجموعة من القيادات الأمنية والإعلاميين والفنانين ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، ومجموعة من وزراء الدول العربية المشاركة بالملتقى.

كما وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة بالملتقى الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وتوجه «مدبولي» إلى المدينة الشبابية يرافقه الدكتور طارق شوقي لمتابعة الاستعدادات النهائية للملتقى الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية، وقد أشاد «مدبولي» بالجهد المبذول من قبل الوزارة والعاملين بها.

ويهدف الملتقى إلى إبراز مواهب أطفال مدارس والدول العربية لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.

جدير بالذكر أن الملتقى يقام لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.

ويتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم. كما يتيح هذا الملتقى لطلاب الاحتياجات الخاصة عرض أفكارهم وقصص نجاحهم في المجالات المختلفة.

ويتم عرض أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة لإلهام الطلاب، ويعتبر الملتقى أول نافذة تمكن طلاب الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.

جدير بالذكر أن برنامج حفل افتتاح الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية سيبدأ، مساء الاثنين، ويتضمن وصول رئيس الجمهورية لقاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ لافتتاح الملتقى، وعرض فيلم تسجيلي لأهم إنجازات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بملف ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، يعقبه كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ثم تقديم مجموعة من العروض الفنية لمتحدي الإعاقة، ثم تكريم رئيس الجمهورية لأبناء الشهداء ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلاب مسابقة الباحثين الشباب، ثم يلي ذلك كلمة رئيس الجمهورية، وإطلاق فعاليات الملتقى، وبعد ذلك يقوم الرئيس بجولة تفقدية لورش العمل الخاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - السيسي يصل شرم الشيخ لافتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق