اخبار مصر اليوم - البديل المُشبع للخبز والمكرونة: يحد من الجوع وينقص الوزن

المصري اليوم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

المفتاح لفقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز عملية الأيض بشكل أسرع من ثم تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، لذلك فمن المنطقي التوقف عن تناول الأطعمة التي لا تحتوي على أي قيمة غذائية مثل الأطعمة المقلية والسكرية والمُصنعة، كما يجب الحد من الكربوهيدرات، ولا سيما الخبز الأبيض والمكرونة والأرز.

هناك حاجة للكربوهيدرات للحفاظ على نظام غذائي متوازن، ولكن عليك أن تكون ذكياً في اختيارها، ويؤكد خبراء التغذية أن هناك نوع من الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف مما يجعلها الطعام المثالي لإنقاص الوزن، وهو الكينوا!

وقالت ريجينا فازيني، أخصائية التغذية الأمريكية، إن الكينوا غنية بالبروتين وهي واحدة من الأطعمة القليلة التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية كما أنها غنية بمضادات الأكسدة الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف التي تحسن الهضم وتعزز الشعور بالشبع، لذا توصي اختصاصية التغذية بإضافة الكينوا إلى وجباتك المفضلة كبديل للخبز والمكرونة والأرز لتصبح أكثر صحة وأفضل لنظام فقدان الوزن.

ويمكنك إضافة الكينوا كحصة منفصلة بديلة للكربوهيدات التقليدية، أو إضافتها للسلطةأو كبديل لصحن الشوفان الصباحي، وهناك العديد من الوصفات الغذائية التي تساعدك في إدراج الكينوا كجزء من النظام الغذائي.

المصدر: shefinds

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - البديل المُشبع للخبز والمكرونة: يحد من الجوع وينقص الوزن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق