انطلاق فعاليات برنامج الحد من ظاهرة التسول بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت فعاليات برنامج الحد من ظاهرة التسول، التي تنفذها مؤسسة أنصاف لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم الاثنين، بالعاصمة ، بهدف الحد من ظاهرة التسول التي برزت في الآونة الأخيرة، وخصوصًا بعد الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية على محافظات .

وأوضحت مديرة برنامج الحد من ظاهرة التسول سارة صالح أن البرنامج -الذي يستمر لمدة ستة أشهر- يتضمن أربع مراحل: تتمثل المرحلة الأولى في النزول الميداني وإعداد قاعدة بيانات، وتركز المرحلة الثانية على مقابلة أهالي الأطفال المتسولين وعقد اتفاقيات معهم لإرجاع الأطفال المتخلفين عن المدارس إلى المقاعد الدراسية.

وتتولى المرحلة الثالثة تمكين أسر الأطفال وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل، فيما تتمثل المرحلة الرابعة في تشكيل لجان لمراقبة كل ما تم الاتفاق عليه.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة أنصاف لحقوق الإنسان والتنمية عبد الفتاح الناحية أهمية دور الإعلام في مواجهة ظاهرة التسول التي تفرضها حالة الفقر والعوز.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات -الذراع الإيرانية في اليمن- تفشيًا مخيفًا لكارثة المجاعة منذ ثلاث سنوات على الأقل، مع تزايد أعداد الأسر الفقيرة وفقدان آلاف الأسر لمصادر عيشها.

وتشير التقارير الدولية إلى أن أكثر من 22,2 مليون يمني -من إجمالي 27,4 مليون- بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في وقت ظهرت فيه مؤشرات المجاعة في أكثر من محافظة، من جرّاء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب قبل نحو أربع سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق