٤٨ شهيدًا و٣٦٢ مصابًا جرّاء ٦٨٨ خرقًا حوثيًا للهدنة بالحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 21 يناير 2019 6:38 م

٤٨ شهيدًا و٣٦٢ مصابًا جرّاء ٦٨٨ خرقًا حوثيًا للهدنة بالحديدة

رصدت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور (التابعة للجيش) ٦٨٨ خرقًا ارتكبته مليشيات الانقلابية منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي حتى أمس الأول السبت؛ ما أدى إلى استشهاد 48 مواطنًا وإصابة 362 آخرين بعضها خطيرة.

وأكد مصدر عسكري في اللجنة أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش، لافتًا إلى أن المليشيات مستمرة في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

وأوضح المصدر أن المليشيات تهدف -من خلال هذه الخروقات المتزايدة- إلى استفزاز قوات الجيش والتحالف العربي لدعم في ؛ في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.

ودعا المصدر مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية للضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية لتتوقف فورًا عن هذه الانتهاكات والخروقات، والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق