البخيتي يُغرد عن فضيحة سجن أبو غريب الحوثي (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المحلل السياسي، علي ، اليوم، إن تعاملوا باستهتار ولا مبالاة مع فضيحة سجن أبوغريب .

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "بل وإطلاق التهم الجزافية بحق الضحايا من النساء مروراً بالتهديد بنشر اعترافات مزعومة يدل على أن أخلاقهم وصلت للحضيض؛ وأن عبد الملك الحوثي بلغ من التفاهة مبلغ لم يعد معها يأبه لما يفعله غلمانه حتى بعد انفضاح الأمر".

وتابع: "هناك وقائع نُشرت وأسماء تم اتهامها؛ ومن ضمنهم عبد الحكيم الخيواني و سلطان زابن. الموضوع تجاوز الشائعات؛ وكان يفترض من الحوثيين التحقيق في الأمر احتراماً للمجتمع بدل تهديد الضحايا والمجتمع معاً بنشر غسيل هم من يصنعون صورته وفي قدرتهم أجبار كل من في معتقلاتهم على قول ما يريدون".

وواصل: "دفاع الحوثيين المستميت عن سلطان زابن بطل فضيحة سجن أبو غريب الحوثي يدل على ان تلك الانتهاكات التي تعرضت لها النساء منهجية وليست تجاوزات فردية؛ والا لما تورط الاعلام الرسمي للجماعة وبعض السياسيين فيها للدفاع عنه بشراسة وخوض معركة مع المجتمع وقيمه بل ومع القانون لحماية مجرم".

واستطرد: أن هناك أسئلة على الحوثيين الإجابة عنها بدل الهراء الذي ينشره إعلامهم ويردده بعض قادتهم.. لماذا لم تُعرض النساء على النيابة ويُسمح لمحاميهن وأهاليهن بلقائهمن؟؛ لماذا تم اعتقالهن داخل فلة خاصة؟؛ لماذا لم يُعتقل سلطان زابن حتى بعد صدور مذكرة توقيف بحقه عقب اعتدائه على وكيل نيابة؟.

ومضى: يسعى الحوثيون لإرهاب المجتمع لمداراة فضيحة سجن أبوغريب الحوثي عبر الحديث عن تسجيلات واعترافات لو وجدت فانها غير قانونية لأنها انتُزعت في سجن خاص بالجماعة؛ كما أن الإجراءات التي نفذوها خارج القانون ولا تشرف عليها النيابة العامة ولا القضاء. هم فقط يورطون أنفسهم أكثر.

وأقرّ مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، مشروع القرار البريطاني حول بعثة مراقبة الهدنة في بموافقة 15 دولة، هم كل أعضاء المجلس. وبموجب القرار يتولى 75 مراقباً دولياً وقف إطلاق النار في لمدة 6 أشهر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق