التنمية المستدامة وبناء الاقتصاد في جلسة توعوية بإقليم الجند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عُقدت الجلسة الثانية للتوعية حول قضية "التنمية المستدامة وبناء الاقتصاد"، التي يُنفذها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالشراكة مع مبادرة شباب طموح الحالمة، اليوم الأحد، بمدينة .
وتأتي الجلسة -التي شارك فيها 29 مشاركًا ومشاركة من الناشطين والحقوقيين- ضمن أنشطة الذكرى الخامسة لإعلان اتفاق الاتحادي الجديد، وفي إطار برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ودستور اليمن الجديد في إقليم الجند.
وناقشت الجلسة ماهية القضية والمشاكل الاقتصادية الأساسية التي تواجه اليمنيين، مثل قضايا الفقر والبطالة والدخل والضمان الاجتماعي والرعاية الصحية وكذا الأمن الغذائي والإسكان، وكيف عملت وثيقة الحوار على إيجاد آليات وحلول للحد منها.
وأكدت الجلسة ضرورة دعم وتطوير قطاعات الاقتصاد اليمني والمتمثلة في: قطاع السياحة، والقطاع الزراعي والسمكي، والاستثمار، والنفط والغاز، وقطاع المياه والبيئة، وكذلك ضرورة اتباع القوانين والتشريعات المتعلقة بهذه القطاعات، وفق ما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني، الذي بدوره سيعمل على إحداث تنمية مستدامة حقيقيه وشاملة.

وزير يمني: هكذا يستخدم الحوثيون الأمم المتحدة في البلاد (فيديو)

وزير يمني: هكذا يستخدم الحوثيون الأمم المتحدة في البلاد (فيديو)

الحوثي يغلق أبواب كبرى مستشفيات صنعاء في وجه آلاف المرضى

يغلق أبواب كبرى مستشفيات في وجه آلاف المرضى "تفاصيل"

الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء

الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء

تتوالى الانقسامات.. قيادي حوثي يعترف: الانشقاقات تضرب الحوثيين

تتوالى الانقسامات.. قيادي حوثي يعترف: الانشقاقات تضرب

شاهد لحظة اقتحام معاقل لمليشيا الحوثي فـي باقم

شاهد لحظة اقتحام معاقل لمليشيا الحوثي فـي باقم

صهريج غاز مهرّب في قبضة قوات الحزام الأمني لحج

صهريج غاز مهرّب في قبضة قوات الحزام الأمني


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق