الإرياني: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية انتهاكات الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 19 يناير 2019 7:19 م

الإرياني: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية انتهاكات الحوثي

أكد وزير السياحة معمر الإرياني، اليوم، أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تفاقم الأوضاع داخل المناطق التي تسيطر على مليشيات باليمن.

وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "يعيش المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الايرانية منذ الانقلاب ظروف صعبة وقاسية جراء انهيار القطاع الخاص ونهب رواتب الموظفين وعجزهم عن توفير لقمة العيش وسداد ايجار المنازل وتوفير متطلبات الحياة وتراكم الديون وانعدام كامل للخدمات الأساسية وحالة القمع ومصادرة الحريات".

وتابع: "المجتمع الدولي يتحمل مسئولية انسانية واخلاقية إزاء استمرار وتفاقم هذه المعاناة فلا مخرج للازمة الا عبر دعم الحكومة لحسم المعركة واستعادة مؤسسات الدولة والقيام بواجبها تجاه المواطنين من بسط الأمن والاستقرار وعودة الخدمات وتسليم المرتبات وتوفير فرص العمل وتطبيع الأوضاع".

وأقرّ مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، مشروع القرار البريطاني حول بعثة مراقبة الهدنة في بموافقة 15 دولة، هم كل أعضاء المجلس. وبموجب القرار يتولى 75 مراقباً دولياً وقف إطلاق النار في لمدة 6 أشهر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق