لواء عسكري سعودي بعتاد كامل لمساندة قوات الجيش في تحرير صعدة (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر أن العربي أرسل لواء عسكري سعودي إلى جبهات الحدود بين والمملكة للمشاركة في تحرير محافظتي صعدة وحجة من المليشيات الحوثية.

وأوضحت أن اللواء العسكري وصل من قاعدة الملك فهد عبر دفعات إلى جبهات صعدة وحجة لمساندة قوات الجيش في استكمال عمليات التحرير.

ولفتت إلى أن الدعم العسكري السعودي الجديد ضم 12 آلية عسكرية متطورة ومدرعات وعربات ودبابات وأسلحة ثقيلة وأخرى متوسطة إلى جانب منظومة دفاع جوي.

ولفتت إلى أن تلك التعزيزات تستهدف منطقة محددة تقوم من خلالها المليشيات بهجمات متفرقة على المناطق الحدودية مع السعودية، قبل أن يتم بعد ذلك التوجه نحو العمق والوسط اليمني ومن ثم باتجاه .

وحررت قوات الجيش مسنودة من التحالف العربي مناطق ومواقع عدة في جبهة المزرق بين مديريتي حرض التابعة لحجة والظاهر في صعدة بينها تبة العشة.

وفي السياق نفسه قالت مصادر إنه جرى وضع خطة عسكرية جديدة بعد التشاور وموافقة التحالف العربي المساند لها لتحرير صنعاء وتأمينها.

يشار إلى أن الدفاعات الجوية للتحالف والجيش تمكنت من إفشال هجوم جوي للميليشيات باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع، حيث جرى إسقاط ثلاث منها دفعة واحدة لتضاف إلى الطائرات السبع التي تم إسقاطها في مناطق مختلفة عقب هجوم قاعدة العند الإجرامي الأخير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق