اليماني لـ ليز جراندي: على المنظمات الدولية التنسيق لمشاريعها مع الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وزير الخارجية خالد اليماني، مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ، ليز جراندي. 

وناقش اللقاء اليوم الجمعة، سير برامج وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والسبل الكفيلة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب في اليمن.

وفي اللقاء أشاد وزير الخارجية بجهود منظمات الأمم المتحدة لمساعدة اليمن في مواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة، مشددا على ضرورة التزام جميع المنظمات الدولية بالتشاور والتنسيق مع الحكومة اليمنية حول جميع الخطط والبرامج والآليات الخاصة بخطة الاستجابة الإنسانية ومشاريع التعافي الاقتصادي.

وأشار إلى ان الحكومة ملتزمة بتقديم كل التسهيلات وإزالة أي عقبات أو عراقيل قد تعيق تلك المنظمات عن أداء مهامها. 

وأكد اليماني على ضرورة كشف عمليات النهب الممنهج للمساعدات الإنسانية من قبل المليشيات الحوثية وأهمية مراجعة آليات التوزيع المحلية بما يضمن وصول المعونات الى المحتاجين الحقيقيين. 

من جانبها جددت ليز جراندي احترام منظمات الأمم المتحدة لقواعد العمل الإنساني والتزامها بالوظائف المحددة لها وفقا لمبادئ الأمم المتحدة التي تخولها بالعمل المباشر مع الحكومة اليمنية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق