وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل رسالة دول التحالف المقدمة للأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 17 يناير 2019 11:18 ص

وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل رسالة دول التحالف المقدمة للأمم المتحدة

كشف وزير الخارجية خالد اليماني عن تفاصيل الرسالة التي تقدمت بها 3 دول إلى الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات الحوثية ضد الأبرياء في .

وقال اليماني: إن مندوبين اليمن والسعودية والإمارات في الأمم المتحدة، سلموا الأمين العام رسالة واضحة حول حجم الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات في كافة المجالات وليس فقط في المجال العسكري، والذي يشمل حشد المزيد من المقاتلين والقدرات العسكرية، وبناء الخنادق، وسرقة المساعدات الإغاثية.

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «الطرف الانقلابي وكما يبدو من عمليات المراوغة والتملص يساوم في ملف الأسرى، ويقوم بعملية ابتزاز للمجتمع الدولي في أشكال متعددة»، موضحاً أن الحكومة ترغب مع المجتمع الدولي والصليب الأحمر في ممارسة ضغط على هذه العصابات حتى تحترم الالتزامات.

ولفت اليماني، إلى أن ملف الأسرى ليس للمزايدة، «إما أن تقر الميليشيات الانقلابية بالاتفاقيات وتنفذها، وإما أن ترفض»، مضيفاً أن المجتمع الدولي عليه أن يعي أن طرف معرقل لا يريد السلام ولا التوصل إليه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق