خط أحمر يكشف أسرار خطيرة حول كيفية تنفيذ الهجوم العسكري بالعند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بثت قناة الغد المشرق حلقة حوارية من برنامج " خط أحمر " استضاف خلالها عبدالله إسماعيل معد ومقدّم البرنامج ضيوفا من ومصر، للحديث عن الصحوة الإعلامية الدولية تجاه جرائم الإنقلابيين .
واستعرض مقدم الحلقة وضيوفه بالقراءة والتحليل حادثة استهداف منصّة قاعدة العند بطائرة مسيرة من قبل المليشيات .
و قدّم أسامة الشرمي وكيل وزارة الإعلام، قراءة معمّقة للحادثة من مختلف زواياها، مؤكدا أن تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية للضغط على المليشيا وحليفهم الإقليمي إيران وإلزامهم بتنفيذ الاتفاق.
وحذر من أن الضغط على الشرعية والتحالف فقط لن يصنع سلاما مستداما، منوّها إلى مدّة انقضاء تنفيذ تفاهمات ستوكهولم أوشكت على النفاذ دون تنفيذ أي من البنود المتفق عليها.
وأشاد الشرمي بالانتصارات المحققة في جبهة الساحل الغربي، التي كانت الرافعة لتحقيق انتصارات في جبهات أخرى، داعيا إلى تحريك الجبهات الأخرى التي لم تشملها تفاهمات ستوكهولم، ومستغربا في الوقت ذاته من بقائها في حالة خمول وتراخي رغم توجيهات الرئيس بتحريكها.
ومن جانبه كشف المتحدّث العسكري باسم الجيش عثمان مجلّي عن المنطقة التي انطلقت منها الطائرة المسيّرة، وهي منطقة جبال القبيطة التي تطل على بعد متوسط من قاعدة العند، مؤكّدا أن جريمة استهداف العرض العسكري في العند لن تمر دون رد مناسب من قبل الجيش.
أمّا الخبير العسكري المصري الطيّار هشام الحلبي المستشار في أكاديمية ناصر العسكريّة، فقد قدّم شرحا تفصيليا لتكوين وتركيب وآليات عمل وتركيب الطائرات المسيّرة، حيث خلص الخبير العسكري أن إمكانيات المليشيات لا تؤهلها لصنع وتركيب واستخدام هذه الطائرات وبهذه الأعداد الكبيرة، مشيرا إلى أن المليشيات استخدمت عدّة أنواع من هذه الطائرات منها ما هو قادر على حمل عبوات ناسفة ومنها استطلاعية .
وأوضح الخبير في أكاديمية ناصر العسكرية، أن خطورة هذه الطائرات تكمن في صعوبة رصدها وإمكانية استخدامها كعبوة ناسفة موجّهة .
وعند حديثه عن كيفيّة توجيه هذه الطائرات نحو الهدف، أوضح هشام بأن هذا يتم بالإنترنت عبر نظام الجي بي إس وهو أمر متاح بعد تحديد إحداثيات المكان المستهدف، وهذا الأمر ممكن أن يتم بكل سهولة متى ما وجد الشخص الذي يرسل هذه الإحداثيات قرب المكان المستهدف.
وتبث الحلقة مساء الإثنين، كما يعاد بثها في الأوقات التالية "الثلاثاء : الساعة 2:30 فجرا ، 10:00 صباحا، الخميس : الساعة 11 صباحا، السبت : الساعة 10:00 صباحا ، الأحد : الساعة 10:55 صباحا .

"الغد المشرق" تحقق أرقاماً قياسية في شهر رمضان

المنطقة العسكرية السابعة تكرم عدداً من ضباطها المبرزين

المنطقة العسكرية السابعة تكرم عدداً من ضباطها المبرزين

بعد فرنسا.. السترات الصفراء تظهر في يافع (صور)

بعد فرنسا.. السترات الصفراء تظهر في يافع (صور)

بالصور.. تفكيك حقول ألغام برية زرعها الحوثيون في الخوخة الساحلية غرب اليمن

بالصور.. تفكيك حقول ألغام برية زرعها الحوثيون في الخوخة الساحلية غرب اليمن

القائمة الكاملة لهواتف أيفون التي ستحصل على النسخة العامة من iOS 12

القائمة الكاملة لهواتف أيفون التي ستحصل على النسخة العامة من iOS 12

مصرع وجرح العديد من عناصر مليشيات الحوثي بالبيضاء

مصرع وجرح العديد من عناصر مليشيات بالبيضاء


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق