صحف عربية: جريمة العند رسالة تحد سافرة من مليشيا الحوثي للمجتمع الدولي

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف العربية الصادرة اليوم الجمعة بالهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا على قاعدة العند بمحافظة لحج خلال عرض عسكري أمس الخميس.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن مليشيا الحوثي أقدمت على عمل إجرامي جبان من خلال استهداف عرض عسكري في قاعدة العند المهمة استراتيجياً لتثبت هذه الجماعة المرتبطة بإيران أنها أبعد ما تكون عن الالتزام بأي عهود أو مواثيق، أو مراعاة أي اعتبارات للهدن وعمليات السلام.

ووصفت الصحيفة سقوط العناصر التابعة للجيش في هذا الاعتداء سواء شهداء أو جرحى، كان مؤلماً وفاجعاً ويضع من قاموا بتنفيذ الاعتداء من خلال الطائرة المسيرة الإيرانية الصنع أمام أعين المجتمع الدولي في خانة المجرمين الغادرين، ليؤكد بقوة ما ظل الجميع يصم به جماعة الانقلابيين من صفات سلبية لم تنفع معها فترات التهدئة والترتيب لمرحلة العمل السياسي المنتظر.

بدورها ألقت صحيفة "البيان" الإماراتية الضوء على تأكيد مجلس الوزراء اليمني على أن تصعيد الانقلابية الأخير تكرار لانتهاكاتها وقف إطلاق النار في والتنصل عن تطبيق ما تم الاتفاق عليه في السويد برعاية الأمم المتحدة، كما أنها رسائل تحدٍ سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران.

وقالت الصحيفة إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون وراءه وذلك باتخاذ أفعال جادة وليس إدانات كلامية أو تلميحات تهدئة.

فيما ترى صحيفة "العربي الجديد" أن رسالة مدوية أوصلتها طائرة مسيرة لجماعة الحوثي باستهداف أكبر قاعدة عسكرية بالبلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستهداف آثار عاصفة تساؤلات حول ما وراء هذا الاختراق في قاعدة "العند" الجوية في لحج، الذي كاد أن يودي بكبار القادة، مبينةً أن مجمل هذه التطورات تشير إلى أن باتوا يهددون اليوم بنسف فرص التسوية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة مدفوعة بدعم دولي تحديداً "بريطاني ـ أميركي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحف عربية: جريمة العند رسالة تحد سافرة من مليشيا الحوثي للمجتمع الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق