الأردن يؤكد على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق السويد بشأن اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


شهدت العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس، جلسة مباحثات "يمنية – أردنية" برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، تركزت حول التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
واستعرض الوزير اليماني تطورات الأوضاع على المستويين السياسي والإنساني ومستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن وتعز وتبادل الأسرى والمعتقلين.
وأشار إلى أن الحكومة تعي أهمية تحقيق السلام في من خلال المسار السياسي وهو المحرك الرئيسي للذهاب إلى جولات عديدة من المشاورات كان آخرها مشاورات ستوكهولم.
وأكد دعم الحكومة لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لمواصلة عملية السلام في اليمن، مشدداً على ضرورة الانتقال باتفاقات ستوكهولم إلى نتائج ملموسة على الأرض من خلال إطار زمني واضح ومعلن قبل المضي قدمًا لعقد جولة جديدة من المشاورات.
كما تطرق إلى العقبات التي تضعها المليشيا الحوثية أمام تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وخروقات وقف إطلاق النار التي ترتكبها منذ الساعة الأولى للاتفاق، مؤكدًا أن مماطلة في تنفيذ الاتفاق لا يخدم العملية السياسية، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ مواقف واضحة إزاء ذلك.
من جانبه، جدد وزير الخارجية الأردني التأكيد على توجيهات الملك عبدالله الثاني للوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته ومساندته المستمرة للحكومة الشرعية، منوهاً إلى أهمية تنفيذ اتفاق ستوكهولم لما يمثله من اختبار لنوايا تحقيق السلام والبناء عليه للانطلاق إلى خطوات قادمة في إطار السعي لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، يستند على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

مدرب توتنهام: لن أقتل صلاح لمجاملة كين

مدرب توتنهام: لن أقتل صلاح لمجاملة كين

الجيش الوطني يقتحم أرحب ويلحق هزائم كبيرة بالحوثيين

الجيش الوطني يقتحم أرحب ويلحق هزائم كبيرة بالحوثيين

الحديدة.. بوادر نزوح جماعي ومخاوف من حرب شوارع

الحديدة.. بوادر نزوح جماعي ومخاوف من حرب شوارع

" البيض " يدشن ورشة عمل لمناقشة استمارة المسح الميداني لمنظمات المجتمع المدني بالمكلا

بن سلمان: مستمرون في دعم اليمن حتى تخليصه من ميليشيات إيران

بن سلمان: مستمرون في دعم اليمن حتى تخليصه من ميليشيات إيران

قوات تحرير جبهة الساحل الغربي تباغت مليشيات الحوثي وتصل الى مشارف حيس

قوات تحرير جبهة الساحل الغربي تباغت مليشيات وتصل الى مشارف حيس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأردن يؤكد على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق السويد بشأن اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق