محافظ الحديدة: الخيار العسكري جاهز لردع الحوثيين 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الحسن طاهر، محافظ ، الأربعاء، إن مليشيا إن لم ينفذوا ولو بنداً من آلية التنفيذ التي يستند إليها اتفاق السويد.

وأشار إلى أن المليشيا خرقت وقف إطلاق النار في أكثر من مناسبة لا سيما البلدات الجنوبية، ولم تفتح الممرات أمام المساعدات وماطلت في إعادة الانتشار.

وأشار محافظ الحديدة، إلى أن صمت المجتمع الدولي وعدم تسمية الطرف المعرقل لتنفيذ الاتفاق، يدفع الحوثيين إلى مزيد من التعنت والتمرد، ما يجعل الاتفاق لاحقاً مع المليشيا صعباً للغاية.

وبيّن طاهر جهود البعثة الأممية في الرقابة على تنفيذ الاتفاق بالحديدة، لافتاً إلى أنها تأتي ضمن إفساح الحكومة اليمنية بدعم من العربي مجالاً للمجتمع الدولي بالتعامل مع الحوثيين على الأرض، وكيف يجهضون الاتفاقات.

وقال "نؤمن بأن الخيار الدبلوماسي مهما كان أمد تحقيقه بعيداً إلا أن كلفته الإنسانية أقل، إلا أن تفعيل الخيار العسكري جاهز لردع الحوثيين حال واصلوا تنصلهم".

ولفت إلى أن الخيار العسكري ورقة مطروحة، ستكون انعكاساتها باهظة، لكنه سيعمل لإنقاذ اليمنيين من انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ونص اتفاق ستوكهولم على وقف إطلاق النار بالحديدة وخروج المليشيا الحوثية من موانئ الحديدة الثلاثة في غضون أسبوعين، والانسحاب من المدينة في غضون 3 أسابيع من توقيع الاتفاق في 12 ديسمبر الماضي.

وارتكبت المليشيا الحوثية أكثر من 400 خرق للهدنة، فيما رفضت خطة إعادة الانتشار الأمني التي يقودها الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق