بإسناد التحالف.. الجيش يفتح جبهة جديدة في معقل الحوثي بصعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت قوات الجيش، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مواقع مهمة في محافظة صعدة شمالي البلاد، وذلك عقب افتتاح جبهة عسكرية جديدة في معقل مليشيا ، بمساندة مكثفة من العربي.  

وذكر مصدر عسكري بالجيش، أن اللواء الأول مشاة جبلي، مسنودا بمروحيات وقوات برية تابعة للتحالف، سيطر على مناطق جبلية مطلة على بلدة "الرزامي" بصعدة، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقال المصدر، إن قوات الجيش والتحالف أحكما السيطرة على جبل "الحمراء" وباتت المدفعية تدك أوكار المليشيا في بلدة "الرزامي"، إحدى أهم مناطق المليشيا في حروب صعدة الستة.

ولفت المصدر، إلى أن السيطرة على جبل الحمراء بالرزامي تمكّن الجيش من قطع إمدادات المليشيا إلى عدة مواقع مهمة كانت تتخذها نقطة انطلاق لتهديد الحدود اليمنية السعودية.

وفي محافظة ، ‏دكّت مدفعية الجيش مواقع مليشيا الحوثي غربي المحافظة، وذلك ردا على قصف للانقلابيين استهدف منازل السكان في بلدات القحيفة وقهبان والمضابي والعبادلة.

‏‎وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان مقتضب، أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع المليشيا في جبل "البرقة" و"جريدم" وجبل "جوبح" و"القاعدة" في جبهة حمير غرب تعز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق