واشنطن بوست: الحوثي يزرع جواسيسه بشتى بقاع صنعاء ويعتمد سياسة الترهيب

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلط تقرير لصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية الضوء على الانتهاكات التي تمارسها جماعة في بحق الأشخاص الذين اعتقلتهم، وكيفية إدارة الجماعة للمناطق الخاضعة لسيطرتها، وأساليب العنف والتجسس التي تمارسها.

وتشير الصحيفة في التقرير الذي أعده مدير مكتبها في القاهرة سودارسان راغافان، إلى أن يمارسون انتهاكات واسعة، بما في ذلك التعذيب والاحتجاز والإخفاء القسري على نطاق واسع، وتغذي تلك الانتهاكات جوًا متنامًيا من الخوف والترهيب في العاصمة، وفي المناطق التي يسيطر عليها الحوثي.

وتذكر بأن الكثير من الضحايا الذين تعرضوا للسجن والتعذيب في سجون الحوثيين، وأفرج عنهم، وظلوا في صنعاء، لا زالوا يعتقدون أن الاستخبارات التابعة للحوثيين تراقبهم، ويخشون حتى من الكلام عبر الهاتف، خوفا من ضبطهم، وإعادة سجنهم من جديد.

ونقلت الصحيفة شهادات لضحايا قابلتهم داخل بعد فرارهم من مناطق سيطرة الحوثيين، وآخرين انتقلوا إلى دول عربية بعد إفلاتهم من قبضة الحوثي، وقال شخص يدعى محمد بامفتاح (55 عاما) بأنه تعرض للاعتقال في العام 2015م أثناء ذهابه لمكتب البريد لاستلام راتبه، بسبب أن هويته تظهر أنه ينتمي لمحافظة .

وقال بامفتاح، إنه مكث في سجون الحوثيين لمدة ثلاث سنوات تعرض خلالها للصعق بالكهرباء أثناء التحقيق معه، وجرى ربط يديه على السقف لمدة ثلاث ساعات، وتعرض للضرب بالكابلات الكهربائية.

وتكشف الصحيفة، أن الحوثيين استهدفوا النشطاء والصحفيين والمحامين والأقليات الدينية والمديرين التنفيذيين وأي شخص يُعتبر ضد حكمهم وأيديولوجيتهم، كما اقتحم المسلحون التابعون لهم المنازل ليلاً، واعتقلوا وضربوا الناس بسبب نزاعات بسيطة، أو بسبب انتقادات لحركتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر واشنطن بوست: الحوثي يزرع جواسيسه بشتى بقاع صنعاء ويعتمد سياسة الترهيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق