الحربي يوضح أبرز نقاط الاتفاق بشأن الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر الإعلامي، جمال الحربي، أبرز نقاط الاتفاق فيما يخص ميناء ومدينة .
وجاءت النقاط، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، على النجو التالي: "وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وموانيها الحديدة والصليف ورأس عيسى.. تعزيز وجود الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وموانئها.. الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين".
وأكد الحربي، انسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى شمال طريق خلال 14 يوم من الاتفاق، وإعادة انتشار القوات الحكومية جنوب الخط، بالإضافة إلى الانسحاب الكامل للحوثيين من مدينة الحديدة إلى خارج حدود المدينة الشمالية خلال 21 يوم من الاتفاق.
وأشار الإعلامي، إلى أن مسئولية أمن مدينة الحديدة و موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، تقع على عاتق قوات الأمن اليمنية، وفقا للقانون اليمني، مشددا: "يجب احترام المسارات القانونية للسلطة، وإزالة أي عوائق أو عقبات تحول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها بما فيها المشرفين ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق