شروط حوثية جديدة تعطل الاتفاق حول رفع الحصار عن تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 13 ديسمبر 2018 2:02 ص

شروط حوثية جديدة تعطل الاتفاق حول رفع الحصار عن تعز

وضع وفد الانقلابيين شروطا جديدة مقابل فتح معابر آمنة إلى مدينة مما تسبب في التراجع في التوصل إلى اتفاق بشأن رفع الحصار عن تعز.

وكشفت مصادر مشاركة في مفاوضات السلام اليمنية في السويد اليوم الأربعاء أن وفد الانقلابيين طالب اليوم بوقف إطلاق النار في تعز وانسحاب قوات الجيش من تعز إلى مدينة التربة على بعد نحو 60 كيلومترا باتجاه الغرب، وفتح مطار تعز مقابل فتح المعبر الشمالي الشرقي للمدينة في ضاحية الحوبان، على الطريق الرئيس الرابط بين تعز وصنعاء.

من جهته، يطالب الوفد الحكومي بخروج الميليشيات من الضواحي الشرقية للمدينة إلى ما بعد مدينة القاعدة التي تبعد عن تعز نحو 30 كيلومترا.

المقترحات والمطالب الجديدة تم إخضاعها للنقاش ويحاول مارتين غريفثس التقريب مجدداً بين الطرفين على أساس عمل هدنة عسكرية في مناطق التماس التي تقع في نطاقها المعابر إلى المدينة من الجهتين الشمالية والشرقية والغربية، ونزع الألغام، وعدم حدوث أي اشتباكات في المستقبل لضمان مرور المواطنين، ودخول المساعدات الإنسانية في ظروف آمنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق