إغلاق محال الصرافة في عدن والتهديد بسحب تراخيصها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

شنَّت الأجهزة الأمنية ونيابة الأموال العامة حملة كبرى خلال يومي السبت والأحد، قالت إنها “أغلقت خلالها كافة شركات ومحال الصرافة في “، بينما هدّد المركزي بسحب تراخيص كل محال الصرافة وإغلاق أبوابها بشكل دائم.

وأغلق البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، محال وشركات الصرافة في بسبب ما وصفه بـ”المضاربات الوهمية” بالعملات الأجنبية.

وقال مصدر مسؤول في البنك المركزي في عدن إن الحملة “مشروعة، واستهدفت كافة محال الصرافة بسبب المضاربات الوهمية وغير المشروعة”.

وأكد المصدر أن الإغلاق “سيستمر يومين أو 3 حتى يصل البنك مع أصحاب الشركات ومحال الصرافة إلى حلٍ بشأن إيقاف عمليات المضاربة، والالتزام بأسعار الصرف التي يحددها البنك المركزي”.

وحدّد البنك المركزي في آخر تعميم له سعر صرف الأمريكي الخاص بالاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الأساسية بمبلغ 440 ريالًا يمنيًا، كما أصدر تعميمًا آخر بالسعر العادل في السوق، على أن يكون سعر صرف الدولار بالسوق 450 ريالًا.

لكن الأسواق لم تلتزم بتلك الأسعار، إذ ارتفعت أسعار الصرف يومي الخميس والجمعة الماضيين، ووصل سعر  الدولار في عدن إلى 520 ريالًا للشراء.

وحذّر محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام من المضاربات الوهمية والتي يراد منها “تحقيق مكاسب مالية من خلال استنزاف مدخرات المواطنين، ودون مراعاة لمعاناة الناس”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق