هند عميران: لا مفر من حق تقرير المصير لشعب الجنوب 

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 09 ديسمبر 2018 2:03 ص

هند عميران: لا مفر من حق تقرير المصير لشعب الجنوب 

أكدت الناشطة الجنوبية هند عميران، أن أي حوار أو مفاوضات لا تؤخذ بعين الاعتبار إلا بمشاركة الجنوبيين كطرف رئيسي يضمن حق شعب الجنوب بتقرير مصيره وما دون ذلك سيفشل .

وشاركت الناشطة الجنوبية هند عميران في “الحوار الرفيع المستوى” الذي أقيم في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تحت عنوان «تعزيز دور المرأة» في عمليات السلام بإشراف إدارة الشؤون الخارجية الأوروبية (EEAS) وإدارة آليات السياسة الخارجية (FPI) بالتنسيق مع منظمة الدبلوماسي المستقل (ID) .

وتحدثت الناشطة هند عميران خلال الورشة عن دور المرأة الجنوبية والتهميش شبه المتعمد الذي تعرضت له بعد الوحدة اليمنية بعد أن كانت رائدة في العمل الاجتماعي والسياسي إبان دولة الجنوب السابقة، مشددة على ضرورة تمكين المرأة في العملية السياسية القادمة وضرورة مشاركتها فيما لا يقل عن ٣٠٪ من عملية السلام.

وأوضحت أن الصراع القائم في الحقيقة هو صراع جنوبي شمالي ولا يوجد حل حقيقي إلا بضمان الحل العادل للقضية الجنوبية والتي تعتبر مفتاح الحل للأزمة في .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هند عميران: لا مفر من حق تقرير المصير لشعب الجنوب  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق