أول تعليق للمبعوث الأممي لدى اليمن بعد 3 أيام من مشاورات السويد

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المبعوث الأممي إلى ، مارتن غريفيث، مساء اليوم السبت، أن طرفي الصراع اليمني، يظهران "روحا إيجابية" في مشاورات السويد.

وقال غريفيث، في بيان له: "يثني المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن على الروح الإيجابية التي يظهرها الطرفان في مشاورات السويد".

وأضاف: "يعمل الطرفان بطريقة جادة وبناءة في مناقشة تفاصيل إجراءات بناء الثقة، والحد من العنف، وإطار المفاوضات".

وعبر المبعوث الأممي عن أمله في إحراز تقدم خلال هذه الجولة من المشاورات.

وشدد على أهمية "استمرار ضبط النفس على الأرض"، داعيا الطرفين "إلى احترام التزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي".

واختتم غريفيث بيانه بالقول: "نعمل على خلفية وضع هش للغاية في اليمن، ونأمل أن يتم الحفاظ على خفض التصعيد على مختلف الجبهات، لإعطاء فرصة لتحقيق تقدم في المشاورات السياسية".

وتواصلت المشاورات اليمنية، لليوم الثالث، في العاصمة السويدية ستوكهولم، برعاية الأمم المتحدة، من أجل بحث إجراءات الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وتتناول المشاورات غير المباشرة التي انطلقت أمس الأول الخميس، ستة ملفات هي القتال في ، وإطلاق الأسرى، وحصار ، والبنك المركزي، ومطار ، والمساعدات الإنسانية.

وحتى اليوم، تم الإعلان عن الاتفاق على تبادل الأسرى والمعتقلين من قبل جميع الأطراف، في حين استمر التشاور حول حل بقية الملفات.

وهذه خامس جولة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أول تعليق للمبعوث الأممي لدى اليمن بعد 3 أيام من مشاورات السويد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق