ماذا جرى في اليوم الثاني لمفاوضات السويد؟

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 07 ديسمبر 2018 4:21 م

ماذا جرى في اليوم الثاني لمفاوضات السويد؟

كشفت مصادر عن تفاصيل ما توصلت إليه مفاوضات السويد في يومها الثاني، مؤكدةً أن اليوم الثاني لجولة المشاورات اليمنية في مدينة ريمبو السويدية بدأ باجتماعات لوفدي الحكومة وجماعة بشكل منفصل مع المبعوث الأممي مارتن غريفيت لمناقشة ملف بناء الثقة.

وأضافت المصادر أن ذلك جاء بعد يوم تمهيدي شهد جلسة افتتاحية ومؤتمراً صحفياً واجتماعات مغلقة مع رؤساء الوفود وسفراء الدول المعنية بالملف اليمني.

فيما توقعت مسؤولة في مكتب المبعوث الأممي لليمن مارتين غريفيت أن تكون جلسات المشاورات غير مباشرة وفي أماكن متعددة، ومن المقرر أن تتم الجلسات خلال أسبوع كما هو مخطط له مسبقاً.

وقالت المسؤولة في مكتب جريفيت إن هناك رغبة لتقسيم المتفاوضين من جانبي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، إلى فرق لبحث الملفات التالية "ملف ميناء ومدينة ، وملف مطار ، وملف الأسرى، وملف توحيد البنك المركزي، وملف التهدئة"

وكان المبعوث الأممي قد أعلن عن توقيع الأطراف على وثيقة تبادل الأسرى، وتم التنسيق مع عدة جهات على أرض الواقع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذا جرى في اليوم الثاني لمفاوضات السويد؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق