مرض جديد في اليمن يحصد العشرات تعرف عليه

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضرب مرض التهاب السحايا عدد من المحافظات اليمنية خلال أقل من عام وتسبب في وفاة عشرات اليمنيين وإصابة العشرات.

وقال المنسق الوطني لبرنامج التهاب السحايا البكتيرية في وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة ، شرف الكحلاني،"إن مرض السحايا أحد الأوبئة البكتيرية المعدية التي تصيب الإنسان وتفتك بجهاز المناعة، ما أثار مخاوف السكان من انتشار الوباء الذي ينتقل عبر الإفرازات الفموية والرذاذ، وبالمخالطة مع الأشخاص المصابين بالمرض".

وأكد أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض منذ مطلع العام الجاري وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في عدد من المحافظات اليمنية بلغت 2028 حالة، في حين بلغت الوفيات 68 حالة وفاة".

وأكد الكحلاني ، أن "عدد الحالات المشتبه بها تحت سن خمس سنوات بلغت 1580 حالة، في حين بلغت الحالات المشتبه بها فوق سن الخامسة 448 حالة إصابة في مختلف المحافظات اليمنية".

وأشار إلى أن الحالات المصابة في بلغت 560 حالة إصابة، منها 457 حالة إصابة دون الخامسة، إلى جانب ثماني وفيات".

وأوضح الكحلاني، أن بعض المحافظات لم تسجل أي إصابة بالسحايا خلال العام الجاري موضحا أن "خطورة هذا المرض، تكمن في التأخر بالوصول إلى أقرب مرفق صحي لإجراء الفحص للسائل النخاعي، من خلال أخذ عيّنة منه من العمود الفقري وفحصها في المختبر".

يذكر أن آخر انتشار التهاب السحايا في كان عام 1988، إذ توفي آلاف اليمنيين بحسب تقارير صحية. لذلك، تحذّر مصادر طبية من سهولة العدوى وانتشارها ووقوع عدد كبير من الضحايا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرض جديد في اليمن يحصد العشرات تعرف عليه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق