الإمارات تضيء المستقبل أمام طلاب اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت دولة العربية المتحدة تقديم يد العون لطلاب وطالبات ، عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تضيء بجهودها المستقبل أمام هؤلاء الطلاب، الذين واجهوا ظروفاً صعبة جراء الانقلاب الذي شنته ميليشيات الانقلابية.
وجاء ذلك الدعم للطلاب ضمن الجهود الإماراتية لدعم اليمن في كل المجالات الإغاثية والصحية والخدمية، بما يسهم في عودة الحياة الطبيعية، والتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين.
ومنذ الجاري 2018 - 2019، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع الزي المدرسي على 100 ألف طالب وطالبة، في خمس محافظات يمنية محررة، هي: ولحج وأبين والضالع وتعز، حيث يتصدر دعم قطاع التعليم أولويات الهيئة في تحسين حياة الأشقاء اليمنيين، وتعزيز قدرتهم على مواجهة الظروف الراهنة، وذلك عبر دعم العملية التعليمية، وتحسين البيئة المدرسية لتكون ملائمة للتحصيل الأكاديمي، إلى جانب توفير احتياجات الطلاب من المستلزمات الدراسية المختلفة.
ومنذ بداية العام الدراسي الجاري، افتتحت «الهلال» 15 مدرسة على امتداد الساحل الغربي لليمن، بعد تأهيلها وتأثيثها ورفدها بالممكنات التعليمية، إضافة إلى توفير المستلزمات الدراسية لأكثر من 12 ألف طالب وطالبة.
وجاءت هذه المساعدات من «الهلال» لتعيد المدارس مرة أخرى إلى العمل، بعد توقفها لمدة دامت أكثر من ثلاث سنوات، بسبب ممارسات ميليشيات الحوثي التي استهدفت العديد من المؤسسات التعليمية، واتخذت بعضها ثكنات عسكرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات تضيء المستقبل أمام طلاب اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق