الكوليرا يعاود الظهور بالشعيب.. والشهداء الثلاثة يستقبل حالات مصابة بالوباء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 02 ديسمبر 2018 2:49 ص

الكوليرا يعاود الظهور بالشعيب.. والشهداء الثلاثة يستقبل حالات مصابة بالوباء

الصورة ارشيفية

استقبل مستشفى الشهداء الثلاثة بالشعيب مساء السبت حالات جديدة مصابة بالكوليرا من عدد من مناطق المديرية.

 

وقال مصدر طبي في مستشفى الشهداء الثلاثة لـ "المشهد العربي " ان المستشفى استقبل عشرات الحالات من المرضى المصابين بالاسهالات المائية الحادة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

 

 

وبحسب المصدر فقد استقبل الشهداء الثلاثة خمس حالات جديدة مساء السبت الى جانب اكثر من 30 حالة تم استقبالها خلال الساعات الماضية ولا تزال تتلقى العلاج في المستشفى.

 

 

 

وأوضح المصدر أن معظم الحالات التي استقبلها المستشفى تأتي من منطقة "الصومعة" غرب مديرية الشعيب فيما تم تسجيل حالات اشتباه بالاصابة من قرى "آل أنعم" و "واقد" و " الصلئة" و " العوابل" .

 

 

وأكد المصدر أنه وفور الاشتباه بانتشار الوباء تم تشكيل فريق تم فريق استجابة طارئ مكون من مدير الصحة بالشعيب ومدير مستشفى الشهداء الثلاثة والاطباء د.أمل مسعد - إخصائي باطنية د.عبدالسلام الظليمي إخصائي جراحة عامة د.محمد سعيد الحالمي د.فهد الحبيشي د.مختار الكاش ومسؤول الإعلام الصحي طاهر سعيد أحمد ونائب الصحة بالمديرية خالد محمد عبيد الى جانب الطاقم التمريضي بمستشفى الشهداء الثلاثة.

فيما أعلن طاقم المحجر الصحي (مركز الاسهالات) ، بمديرية الشعيب، حالة الطوارئ ، بسبب انتشار الكوليرا،  واصابة العشرات بالمديرية بينها 6 حالات مثبتة بالفحص السريع خلال 24 الساعة الماضية .

وناشد الطاقم الطبي في المحجر منظمة المنظمات الدولية ، الى التدخل العاجل لتزويد المستشفى بالمحاليل الوريدية والادوية ومواد النظافة وقوالب الفحص الزراعي ( ميديا ) بصورة مستعجلة حتى يتمكن المركز من اداء مهامه في مواجهة وباء الكوليرا .

 

وكان الأهالي بالشعيب قد طالبوا الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالتحرك العاجل وانقاذ الأهالي من هذا الوباء الذي يهدد حياة السكان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الكوليرا يعاود الظهور بالشعيب.. والشهداء الثلاثة يستقبل حالات مصابة بالوباء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق