مليشيا الحوثي تقتحم قرية الأصابع وتنهب أدوية الكوليرا (تفاصيل)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 02 ديسمبر 2018 1:08 ص

مليشيا الحوثي تقتحم قرية الأصابع وتنهب أدوية الكوليرا (تفاصيل)

نهبت مليشيا ، اليوم السبت، أدوية مخصصة لعلاج الكوليرا في قرية الأصابع في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت، والمقدمة من وزارة الصحة والسكان في ، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت مصادر مسؤولة، إن العناصر الحوثية اقتحمت قرية الأصابع، وأقدمت على اختطاف اثنين من النشطاء، واقتادتهما إلى سجن في مديرية الكدن، مشيرة إلى أن عدداً من أبناء القرية اضطروا لمغادرتها هرباً من عناصر يحاولون القبض عليهم.

وأضافت المصادر أن “ يتهمون هؤلاء الناشطين بالتواصل مع الحكومة بهدف الحصول على هذه الأدوية لمواجهة جائحة الكوليرا التي انتشرت بين سكان القرية”، مؤكدة أن “الحوثيين نهبوا كل الأدوية الخاصة بمرض الكوليرا المتوفرة في الوحدة الصحية التابعة للقرية، ولم يكتفوا بذلك، بل أخذوا 200 ألف ريال يمني من الأهالي مقابل وعود بإعادة الأدوية، لكن هذا لم يحدث حتى الآن”.

وأوضحت المصادر أن “أكثر من 62 شخصاً في القرية، بينهم أطفال، أصيبوا بالكوليرا خلال الفترة الماضية، ولا يزال المرض ينتشر والسكان بحاجة إلى الأدوية”.

وتقع قرية الأصابع على قمة جبل في عزلة القبلة مديرية ملحان، ولا يمكن الوصول إليها بالسيارة وإنما الوصول ممكن إلى قرية المركع المجاورة التي تبعد عن مركز المديرية (بني حجاج) نحو 25 كلم، ويحتاج من يريد الذهاب للمركز الصحي إلى السير على الأقدام نحو نصف ساعة، وبعدها ساعة ونصف الساعة تقريباً بالسيار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مليشيا الحوثي تقتحم قرية الأصابع وتنهب أدوية الكوليرا (تفاصيل) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق