بالأرقام.. وباء الدفتيريا يحصد أرواح الأبرياء في اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 01 ديسمبر 2018 7:12 م

بالأرقام.. وباء الدفتيريا يحصد أرواح الأبرياء في اليمن

أدى تدهور الأوضاع في التي تسيطر عليها مليشيا الانقلابية إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين في .

وأكدت مصادر مسؤولة، اليوم السبت، أن مرض الدفتيريا تسبب في موت 18 يمنيا، خلال الأيام القليلة الماضية، في صنعاء والمحافظات اليمنية الأخرى.

وأوضحت أن الوباء الذي يصيب الجهاز التنفسي مباشرة ويتسبب في وفاة الشخص المصاب إذا لم يحصل على الرعاية الصحية السريعة والمناسبة، لافتة إلى أن هذا ما يفقده اليمن من جراء الوضع الحالي بسبب الحرب وتدهور الأوضاع الصحية في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا.

ولفتت إلى أن 18 شخصا تُوفوا نتيجة إصابتهم بوباء الدفتيريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، وحجة، والحديدة، والمهرة، وصعدة، مشيرة إلى أن محافظة حجة تصدرت حالات الوفاة، مسجلة 11 وفاة، وفي محافظة صنعاء، تم تسجيل حالتي وفاة، وفي أمانة العاصمة حالة واحدة، وكذلك في كل من محافظة غرب اليمن، والمهرة وصعدة.

وأضافت: عدد الوفيات بالمرض منذ ظهوره، في أكتوبر من العام الماضي وحتى نوفمبر، ارتفعت إلى 167 حالة، 90 بالمائة منها أطفال، في حين بلغت الحالات المصابة خلال نفس الفترة 2875 مصاباً، مؤكدة أن فصل الشتاء تنتشر فيه أمراض الجهاز التنفسي بكثرة ويختلط على المصاب بالدفتيريا وأهله بين المرض وأمراض أخرى تصيب الجهاز التنفسي، لذلك ترتفع الحالات المصابة بشكل كبير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بالأرقام.. وباء الدفتيريا يحصد أرواح الأبرياء في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق