مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في زيارة طارئة لمخيم الرباط بلحج  

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 01 ديسمبر 2018 12:32 ص

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في زيارة طارئة لمخيم الرباط بلحج  

زار مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة في ، مارك لوكوك، اليوم، برفقة اللواء أحمد عبدالله التركي، محافظ لحج، والدكتور الحسن علي طاهر محافظ ، مخيم الرباط للنازحين في محافظة لحج للاطلاع على أهم القضايا التي يعاني منها النازحين.

واستمع مارك، إلى شرح مفصل عن احتياجات المخيم حيث أشار المحافظ التركي الى أن المخيم بحاجة ماسة إلى توفير الكثير من الخدمات الأساسية أهمها المواد الغذائية والصرف الصحي والمواد الإيوائية كالخيم حيث أن المخيم يشهد ازدحاما نظرا لاستمرار وصول الأسر النازحة إليه بشكل شبه يومي ما سبب ضغط كبيرا على مساحة المخيم لقلة الإمكانيات وعدم معالجة مشاكل النازحين الجدد . 

واطلع المحافظ التركي، مارك، على أن السلطة المحلية تبذل قصارى جهدها وبالإمكانيات الممكنة لمساعدة النازحين في مختلف مناطق مديريات محافظة لحج، داعيا منظمة الأمم المتحدة إلى تقديم مزيدا من الدعم الإنساني للنازحين من مناطق الحرب.

من جهته أشار محافظ الحديدة، الدكتور الحسن علي طاهر، إلى أن هناك مناطق في محافظة الحديدة تم تحريرها من سيطرة مليشيات وبالإمكان إقامة مخيمات للنازحين فيها على أن تتبنى الأمم المتحدة بناء المخيم وتوفير الدعم اللازم لكل الخدمات التي من شأنها تامين حياة كريمة وإنسانية للنازحين من أبناء محافظة الحديدة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في زيارة طارئة لمخيم الرباط بلحج   في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق