محسن النقيب .. يعلن انشقاقة عن الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير التدريب الفني والتعليم المهني في حكومة محسن النقيب، انشقاقه عن المليشيات الانقلابية وانضمامه للشرعية اليمنية.

وتمكن النقيب من الفرار من قبضة مليشيات الحوثي في ، والوصول إلى المملكة العربية السعودية، عقب أيام فقط من فرار وزير الإعلام في حكومة الحوثي عبدالسلام جابر إلى العاصمة السعودية ، وإعلان انشقاقه عن الانقلابين وانضمامه للشرعية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

 وعرضت صحيفة “الشرق الأوسط” تصريحا صحفيا على لسان محسن النقيب، جاء فيه: “إن مارسوا الفساد المالي في وزارة التجارة والصناعة واستطاعوا أن يسحبوا إيراداتها العامة، وتحكموا في التصاريح التجارية واحتكار النفط والغاز”،ولفت النقيب إلى أن: “انشقاقه الآن يأتي في الوقت المناسب”.

وتطرق النقيب إلى فترة عمله مع الحوثيين، إذ قال: “كنت أعلن رفضي لتدخلات الحوثيين في عملي، وكنت أعرقل تنفيذ مخططهم الشيطاني، واختار في بعض الأحيان الإضراب عن العمل والبقاء في منزلي، كي لا أكون واجهة لأعمال كارثية يقوم بها الحوثي باسمه”.

وأكد النقيب على أن: “مليشيات الحوثي لم تكن تتوقع أن تسير الأمور في بالشكل الحالي، وأن تتسارع انتصارات فيها”.

وأشار إلى أن: “الحوثي قام بحشد الجنود من أجل بقائهم تحت سيطرته، لكن إحجام المواطنين عن التجنيد رغم الإغراءات والضربات الموجعة والتقدمات السريعة أربكت خطة الميليشيات، وأصبح تحرير الحديدة قاب قوسين أو أدنى”.

وعن استغلال المليشيات الحوثية لقطاع التعليم في ، قال محسن النقيب: “استغلت مليشيات الحوثي قطاع التعليم في اليمن، حيث قاموا بفتح مراكز ومعاهد خاصة لهم، من أجل السيطرة على القطاع وتغيير مديري المعاهد بآخرين يدينون بالولاء لقيادة الميليشيات وينفذون ما يملى عليهم، خصوصاً تنفيذ المخطط الحوثي الرامي لأدلجة الفكر والدين واستغلال الطلاب عسكريا وفكريا وإخضاعهم لمنظومتهم”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق