من تفخيخ المنازل لـ قطع الإنترنت.. الانقلابيون يدمرون الحديدة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتعمد مليشيا الانقلابية والمدعومة من إيران، قطع وتدمير كل مظاهر الحياة في بعد الخسائر التي تكبدتها في جميع جهات المعارك.

وعطلت مليشيات الحوثي الإرهابية آخر المحطات الأرضية المزودة للإنترنت في مدينة الحديدة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر غربي

وكشف مصدر أن قرابة 26 ألف نقطة إنترنت يستفيد منها عشرات الآلاف من المواطنين في الحديدة، خرجت عن الخدمة بعد تعطيل محطة "Asam" الأرضية، وهي قديمة تضم قرابة ألف مشترك.

وقال إن مؤسسات الاتصالات الخاضعة لسيطرة المليشيات والشركات المزودة للإنترنت الأرضي والنقال قد أوقفت قبل أشهر شبكات الهاتف GSM و DCMA.. وفي مطلع الشهر الجاري، وتحديدا عند إطلاق معركة الحديدة، عطلت كبرى المحطات العاملة في المدينة وهي محطتي "msan"و"ngn" المغذية لقرابة 25 ألف مستخدم لخدمة الإنترنت.

وأكد المصدر أن مليشيات الحوثي عطلت شبكة الإنترنت كليا بهدف التغطية على حملة اعتقالات جماعية طالت عددا من المربعات السكنية في المدينة، لا سيما الأحياء القديمة بالحوك، والأخرى المتاخمة للميناء وكذا أحياء مختلفة من مديرية الحالي، وأودعت مئات المواطنين، منهم طلاب جامعيون، في سجون مختلفة من المدينة. 

ولفت المصدر إلى أنه أبلغ مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بقطع الحوثين للإنترنت وأن ذلك من شأنه تعطيل العمل الإنساني داخل المدينة إلى جانب شل ما تبقى من حركة تجارية وإنسانية.

 وتسبب قطع خدمة الإنترنت بإغلاق العديد من شركات الصرافة، ما ينذر بكارثة إنسانية إثر اعتماد غالبية الأسر داخل المدينة على الحوالات الداخلية والخارجية. 

وفي حال لم يتمكن مصرف الكريمي المعني بصرف المرتبات، اليوم الثلاثاء، من إعادة خدمة الإنترنت الفضائي، لن يكون بمقدوره دفع المرتبات التي أعلنت عنها الحكومة لآلاف الموظفين، ما يعني حرمان جديد للموظف الحكومي من مرتبة الشهري.

وذكر بيان صحفي لمحافظ محافظة الحديدة، الحسن طاهر، بدء تسليم 4 مرتبات للتربويين وموظفي المكاتب التنفيذية بمديريات، التحيتا، الخوخة، حيس، الدريهمي، الحوك، الميناء، والحالي وجامعة الحديدة مع زيادة قدرت بـ30% كعلاوة من الحكومة، بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية الناجمة عن انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران. 

وفي يونيو  الماضي، عملت المليشيات الحوثية على شل خدمة الإنترنت في الحديدة ثم مهدت لفصلها بشكل نهائي، بهدف عزل المدينة عن العالم وحجب ما يحدث من انتهاكات إنسانية جسيمة، عقب تطويق االوية العمالقة والقوات المشتركة المدينة من عدة محاور وخنق آخر شريان إمداد لها شمالا.

في هذه الأثناء، شن الحوثيون حملة اعتقالات ضد مئات المواطنين داخل مدينة الحديدة عقب ساعات من تعطيل آخر المحطات الأرضية المزودة للإنترنت. 

وعلى صعيد الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين بالحديدة، شرعت المليشيات بتفخيخ عدة مداخل لحي "7 يوليو" من جهة الخمسين شمال شرق المدينة، كما يخيم الرعب في أوساط السكان جراء الانتشار المكثف للمجاميع المسلحة وعربات القتال وسط الأحياء السكنية. 

تأتي هذه التطورات في وقت واصلت فيه القوات المشتركة، تقدمها الميداني في مدينة الحديدة، فيما دكت مقاتلات العربي، تعزيزات وتجمعات للحوثيين، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وتخوض ألوية العمالقة، معركة عسكرية واسعة النطاق بإسناد من التحالف العربي، لدحر مليشيات الحوثي من ميناء الحديدة الاستراتيجي، وقطع آخر إمدادات تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق