عريس ذهب للإفراج عن والده بسجن الحوثي فقتلته المليشيا.. اشتباكات عنيفة بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستمر الاشتباكات المسلحة، بين مليشيا الانقلابية والمدعومة من إيران، وأهالي قرية الحطاب بوادعة همدان (إحدى قبائل طوق )، اليوم الثلاثاء، بعد مقتل المليشيا أحد العرسان.

وبدأت الاشتباكات المسلحة أمس، بين الانقلابية، وأهالي إحدى قرى قبائل طوق صنعاء، خلّفت عدداً من القتلى والجرحى من الطرفين.

وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكات مازالت مستمرة بين أهالي قرية الحطاب بوادعة همدان، (إحدى قبائل طوق صنعاء)، وميليشيات الحوثي التي قتلت أحد العرسان ويدعى عامر الحطابي، واثنين آخرين من أهالي القرية، كما لقي أحد عناصر الميليشيا مصرعه.

وبحسب مصادر مقرّبة من أسرة الحطابي، فإن الميليشيا اعتقلت والد العريس، وذهب ولده صبيحة يوم زفافه إلى مكان اعتقاله في محاولة لإخراجه، وحدثت مشادة بينه وبين الذين أطلقوا عليه الرصاص الحي مباشرة وأردوه قتيلاً.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي قرية الحطاب تداعوا إلى قسم ظروان التابع للميليشيا وحاصروه وتبادلوا إطلاق النار معهم، ما أدى إلى مقتل اثنين من الأهالي وأحد الحوثيين (قاتل العريس)، وسقوط عدد من الجرحى من الطرفين.

وأكدت مصادر قبلية، أن الاشتباكات اتسعت وباتت بين قبيلة بني حطاب (غرب صنعاء) والحوثيين. 

وتعتبر هذه المواجهات بين أهالي قرية الحطاب، والحوثيين هي الثالثة منذ اجتياحهم صنعاء، واعتبرها «محاولة مستمرة منهم (الحوثيين) لإذلال وتركيع وإخضاع همدان والحطاب».

يذكر أن ميليشيا الحوثي اكتسبت عداوات كثيرة مع عدد من القبائل اليمنية، وتشهد علاقتها مع قبائل طوق صنعاء وذمار وإب وحجة وغيرها، توتراً متصاعداً جراء جرائمها وإمعانها في إهانة القبائل


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق