الانقلابيون يحاولون تفجير مستشفى 22 مايو في الحديدة «تفاصيل»

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أقدمت الانقلابية والمدعومة من إيران، على تفخيخ مستشفى 22 مايو في مدينة باليمن، بعد الخسائر التي لحقت بصفوفهم بعد تسليم وفقدان العديد من عناصرها.

ووجهت المليشيات الحوثية مدافعها صوب مستشفيات الحديدة ، فلم ترحم حتى المرضى فأصابت طلقاتهم مستشفى 22 مايو، وفجروا اجزاء منه، ومن جانبها دفعت المقاومة المشتركة بفرقة لتفكيك المتفجرات .

وسبق أن قامت بطرد المرضى والأطباء من أقسام الطوارئ وتمركزوا داخلها واستخدموه ثكنة عسكرية، وحاصرت المليشيا سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى.

ومستشفى 22 مايو الأهلي هي الوحيدة، التي كانت تعمل في مدينة الحديدة وتقدم خدماتها للمواطنين وتتسع لـ 130 سريرا.

وفى الوقت نفسه حذرت منظمة العفو الدولية، جماعة الحوثي من استخدام المستشفيات لأغراض عسكرية، بمدينة الحديدة جنوب ، وقالت المنظمة في بيان لها، إن مقاتلين حوثيين تمركزوا على سطح أحد المستشفيات في مدينة الحديدة، في إشارة إلى مستشفى 22 مايو.

وأضافت أن هذا السلوك يعد انتهاكات صارخا للقوانين الإنسانية الدولية، مؤكدة أنه قد يؤدي إلى نتائج كارثية تطال العاملين والمرضى في المستشفى، لافتة إلى أن المستشفى لا يمكن أن يكون هدفا مشروعا، وأن استهداف المستشفيات يقترف جرائم حرب، مطالبةً أطراف الصراع بحماية المدنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الانقلابيون يحاولون تفجير مستشفى 22 مايو في الحديدة «تفاصيل» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق