برنامج الأغذية العالمي: شبح المجاعة يهدد نصف سكان اليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، هيرف فيرهوسيل، اليوم الجمعة: إن الأمم المتحدة تحاول منع حدوث مجاعة واسعة في ، من خلال بزيادة عدد المستفيدين من المواد الغذائية من 8 ملايين شخص إلى 14 مليون.

وأقر المتحدث باسم البرنامج، هيرف فيرهوسيل، في مؤتمر صحفي في جنيف، "تلك الخطط لزيادة المواد الغذائية لتصل إلى 14 مليون تمثل تعهدات لوجستية وإنسانية".

وأضاف "سنحتاج إلى دعم الجميع، داخل وخارج اليمن"، داعياً إلى تبرعات دولية.

وتنظر الأمم المتحدة إلى اليمن بوصفها تمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

يذكر أنه في مارس 2017، حذر خبراء في مجال المساعدات الإنسانية من أن 6.8 مليون يمني يواجهون حالة طوارئ غذائية، مع سوء تغذية حاد، وزيادة معدل الوفيات، مما يبعد البلاد خطوة واحدة من المجاعة الصريحة.

وذكر برنامج الأغذية العالمي أن تقييماً جديداً من المقرر أن يجرى في منتصف نوفمبر الجاري من المتوقع أن يزيد العدد إلى 12 مليون أو 14 مليون، أي نصف سكان اليمن تقريباً.

وحث البرنامج الأممي أيضاً، أطراف الصراع في اليمن، على السماح للشحنات بدخول ميناء ، الذي يتعامل مع معظم واردات اليمن، فيما تسطير مليشيا الانقلابية على الميناء وتنهب ثروات الشعب وتسرق المساعدات القادمة عبره، وتستولي عليها دون محتاجيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برنامج الأغذية العالمي: شبح المجاعة يهدد نصف سكان اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق