القصة الكاملة لتدمير قاعدة الديلمي وصواريخ للمليشيا وطائرات حوثية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تمكنت قوات ، اليوم الجمعة، من تنفيذ عملية نوعية على قاعدة الديلمي.

وكشف العقيد الركن، تركي المالكي المتحدث باسم التحالف، أن التحالف "نفذ عملية نوعية خاصة في الساعة الواحدة فجر اليوم الجمعة على قاعدة الديلمي دمر خلالها مواقع تخزين الصواريخ البالستية و طائرات من دون طيار وورش التجميع والتفخيخ والمناطق المساندة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأوضح المالكي، في مؤتمر صحفي في ، الجمعة، أن "العملية استهدفت تدمير وتحييد القدرات النوعية لميليشيا "، مؤكدا أنه "لا يمكن لجماعة إرهابية مثل أن تحصل علي هذه القدرات، وهو ما من شأنه تهديد الأمن اليمني والإقليمي والدولي".

وحول الأهداف الرئيسية للعملية، قال المالكي إن "العملية شملت مناطق ومخازن إطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار والأجزاء المساندة والقوات المشتركة، وقد اتخذت تدابير وقائية وحرصت على عدم التأثير على حركة الملاحة لمطار خاصة طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، حيث استمرت حركة الملاحة الجوية على وضعها الطبيعي".

وأضاف المالكي أنه "عندما اختطفت حصلت على الصواريخ البالستية التي أطلقت على القرى والمدن السعودية بمساعدة النظام الإيراني الذي أسهم في تطوير الصواريخ لتطلق على الطائف ومكة في عمل هجومي عبثي، فضلا عن إطلاق صواريخ على الرياض وينبع بدعم من النظام الإيراني".

وأشار إلى أن "النظام الإيراني اتخذ اليمن و خصوصا الحوثيين حقل تجارب للصواريخ البالستية والقوارب السريعة التي تهدد الملاحة البحرية والتجارة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر، كما حصلت المليشيات على طائرات بدون طيار علما بأن هذه المنظومات لا يملكها الجيش بل هي قدرات إيرانية زودت بها الحوثيين".

وشدد المالكي على أن "التحالف لن يسمح لميليشيا الحوثي بامتلاك قدرات نوعية تزودها بها إيران"، وقال إنه "خلال الأسبوعين الماضيين تواصل أعضاء من حزب المؤتمر وشخصيات سياسية مع التحالف، وتلقينا الكثير من الاتصالات لتأمين خروجهم من المناطق الخاضعة للحوثيين وخصصنا رقما يمكن لمن يرغب الخروج التواصل عبره وسيتم تأمين خروجهم".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق