طلاب اليمن في ماليزيا يطالبون حكومة الشرعية بصرف مستحقاتهم المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الماليزية وقفة في مبنى السفارة اليمنية، في كوالالمبور، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم من قبل وزارة التعليم العالي، من قبل حكومة .
وأكد بيان صادر عن الوقفة بأن الجامعات الماليزية بدأت تهددهم بالطرد واستدعاء الشرطة لاعتقالهم بعد أن تاخرت وزارة التعليم العالي في دفع تكاليف مقاعد دراستهم في كلياتها.
وطالب البيان، بسرعة تسديد الرسوم الدراسية للعام 2017-2018، حتى لا يتم حرمان الطلاب من دخول الامتحانات النهائية والفصل من الجامعة، وكذا سرعة صرف الربع الثالث والرابع لجميع جهات الابتعاث.
ودعا إلى حل قضية طلاب الاستمرارية، وإدراج أسمائهم في كشوفات استحقاق الربع الثالث، ومن غير تفريق، وصرف تذاكر الخريجين، وإعادتهم إلى .
كما أكد على ضرورة توزيع المقاعد المجانية التي تمنح من الجامعات الماليزية لطلاب ذوي النفقات الخاصة، وليس لغيرهم، في إشارة للطلاب أبناء المسؤولين في الحكومة أو أبناء المتنفذين وشيوخ القبائل، الذين يحصلون على مقاعد ومنح دراسية في ماليزيا على حساب الطلاب الأوائل ومحدودي الدخل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق